طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى يطلقان الاوركسترا الاردنية الوطنية

عمان - 15 نيسان 2014 – تجري الاستعدادات لاطلاق جمعية الاوركسترا الاردنيه الوطنية، في اول اطلاله رسميه للاوركسترا الاردنيه الوطنيه في السابعه من مساء الثلاثاء يوم الرابع والعشرين من حزيران لعام 2014 في مركز الحسين الثقافي – رأس العين ، ويجري الاحتفال تحت رعايه جلاله الملكه نور الحسين ويستضيف الحفل سعاده الدكتور طلال أبوغزاله ومعالي أمين عمان السيد عقل بلتاجي.

وأوضح الدكتور طلال أبوغزاله بأن جلالة الملكة نور الحسين وافقت على توليها الرئاسة الفخرية لجمعية الاوركسترا الاردنيه الوطنية التي يرأسها الدكتور أبوغزاله، وستعنى الجمعية بالابداع والفن والتميز الموسيقي بمشاركه والتزام ودعم الراعيين والمحبين للموسيقى من القطاع الخاص والهيئات الدبلوماسيه.

وأضاف د. أبوغزاله ان الجمعية نتاج تعاون بين مجموعه طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين بهدف احياء أوركسترا المعهد انسجاماً مع رؤية جلاله الملكه نور للموسيقى باعتبار الموسيقى جزء من التراث الاردني وعرض مواهب الموسيقيين الاردنيين في العالم.

وتهدف جمعية الاوركسترا الاردنيه الوطنية الى وضع الاردن على الخريطه الموسيقيه العالميه وتسويق انجازاتها موسيقياً، وتطوير فرص عمل للموسيقيين الاردنيين في حقل الموسيقى، وتعزيز عملية التبادل الثقافي، كما تسهم في تطوير السياحتين الداخليه والخارجيه وذلك من خلال تنظيم برامج متنوعه من الفعاليات الفنيه التي تعكس انجازات الاردن على هذا الصعيد، مستفيده من المواقع الاثريه في عمان.

وقال أبوغزاله بأن العمل جارٍ لتشكيل مجلس إدارة للجمعيه يضم نخبه من المهتمين وعشاق موسيقى الاوركسترا في الاردن.