اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن العام ومجموعة أبوغزاله

عمان- 19 نيسان 2014 (بترا)- وقع مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية الدكتور طلال أبو غزالة اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام وشركة وكالات العلامات التجارية (أبو غزالة للملكية الفكرية) إحدى شركات المجموعة للتعاون في مكافحة التزوير والغش والقرصنة والتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

وأكد الفريق أول الركن الدكتور الطوالبة أن المديرية ومن منطلق تواصلها المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي، وفي سبيل تعزيز أواصر التعاون بما يخدم العملية الأمنية، ويسهم في تطوير أداء مرتباتها، تسعى لبناء شراكة مع المعنيين من المختصين والمهتمين في عدد من المجالات التي تقع ضمن اختصاص مديرية الأمن العام.

وأشار إلى أن أحد التطورات التي شهدها العمل الشرطي المتخصص خلال السنوات الماضية، كان التعامل القانوني على أساس مهني بتأسيس قسم خاص بحماية الملكية الفكرية في إدارة البحث الجنائي، وذلك في سعي من جهاز الأمن العام لمواكبة التطور التشريعي الذي منح الحماية القانونية للمؤلفات والعلامات التجارية وكل ما يقع في نطاق الحق الأدبي والمادي لنتاج الأفكار والإبداع والتي تشكل جانبا كبيرا من حياتنا اليومية، وتتعلق بالأفراد والمؤسسات،ويتسع نطاقها على المستويين المحلي والدولي.

وثمن الطوالبة التعاون مع شركة أبو غزالة للملكية الفكرية ، معتبرا أن مذكرة التفاهم ستفتح آفاقا من التعاون في نطاق حماية الملكية الفكرية، وتكامل الأدوار للتعاون في مكافحة التزوير والتقليد والقرصنة التي تقع على العلامات التجارية، وستنعكس هذه الحماية على الاقتصاد الوطني وتمنع التجاوزات التي تتعلق بالمساس بأصالة وجودة المنتجات التي تحمل تلك العلامات.

وقال الدكتور أبو غزالة ان هذه المذكرة ستعزز من الجهود المشتركة بين الجانبين لنقل الخبرات المتعلقة بحماية العلامات التجارية من أشكال الغش والتعدي، وستوفر للقائمين على قسم حماية الملكية الفكرية قواعد بيانات تتضمن العلامات التجارية الخاصة بموكلي الشركة، وتقديم خبرات المختصين في الشركة لكشف التقليد والقرصنة بشكل عام على أي من المنتجات التي يشك بأنها تعرضت لمثل هذه التعديات غير القانونية.

واضاف ان مذكرة التفاهم ستحقق تعاونا تتكامل فيه الأدوار من حيث تعزيز المعرفة القانونية والعملية في هذا المجال، وتبادل المعلومات حول سبل تعزيز حماية الملكية الفكرية.

وتضمنت مذكرة التفاهم إشراك العاملين في قسم حماية الملكية الفكرية في إدارة البحث الجنائي في المحاضرات والمؤتمرات وورش العمل والندوات التي تنظمها المجموعة، والتعاون في مجال النشرات المتعلقة بالملكية الفكرية والحقول المعرفية.