تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومبادرة التعليم الأردنية: لتدريب الخريجين في برنامج فرصتي للتميز وإعدادهم لسوق العمل

عمان في 17 تموز 2014- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومبادرة التعليم الأردنية (احدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة) مذكرة تفاهم للتعاون بينهما لتدريب الخريجين الجدد في برنامج فرصتي للتميز وتأهيلهم لسوق العمل في مجال تقنية المعلومات والإتصالات.

وتقضي المذكرة بتشكيل فريق عمل مشترك من أجل دراسة التعاون بخصوص تدريب عدد من متدربي المبادرة في دوائر تقنية المعلومات في المجموعة وتزويد المتدربين بالخبرات العملية والنظرية المطلوبة لتأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل، وتعيين عدد من متدربي المبادرة لدى شركات المجموعة.

وقد وقع المذكرة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المجموعة و السيدة نرمين النابلسي، الرئيس التنفيذي للمبادرة.

وفي مستهل الحفل طلب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله نقل تحياته إلى جلالة الملكة وتقديرة واعجابه بهذه المبادرة الهادفة لتطوير التعليم ومنهجيات التشغيل  واستعداده للعمل وقال:" نحن سعداء بهذا التعاون الذي نريد له أن يتطور لخدمة مبادرة جلالة الملكة وخدمة الوطن إنطلاقاً من واجبنا ومسوؤليتنا".

وأضاف:" نعتز أننا نستقبل هذه المجموعة من متدربي مبادرة التعليم الأردنية، وكان ذلك قبل توقيع المذكرة، تقديراً منا لهذه المبادرة، واليوم نعزز التعاون لمصلحة الخريجين".

وشدد الدكتور أبوغزاله على أهمية تطوير وتحديث برامج التعليم والتأهيل والتحول نحو التعلم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية وإلى إقتصاد المعرفة. وشرح الدور الذي تقوم به مجموعة طلال أبوغزاله في هذا المجال وعلى كافة الأصعدة.

ومن جهتها قالت السيدة نرمين النابلسي بأن رسالة مجموعة طلال أبوغزاله تلتقي مع رسالة مبادرة التعليم الأردنية في استهدافها للمورد البشري وتركيزها على اهمية الجودة في اعداده وتأهيله لمجتمع الاقتصاد المعرفي وما يصاحبه من تطور تكنولوجي ومعرفي.

وهذا التقاطع في رسالة المؤسستين والمنبثق من مرتكزات اي مجتمع منتج، اضافة إلى المسؤولية الوطنية تجاه الشباب الأردني أسفر عن توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والمبادرة في اطار برنامج فرصتي للتميز.

وأعربت النابلسي باسم مبادرة التعليم الأردنية عن سعادتها بهذه البداية الطيبة وقدمت الشكر لسعادة د. طلال أبوغزاله شخصيا والعاملين في شركات المجموعة.

واختتمت بالقول :" مع شركاءنا وبهم تستطيع المبادرة تحويل التحديات التي تواجه الشباب الأردني إلى فرص لهم".

ونيابة عن المتدربين توجهت الآنسة سماح الخرابشة بالشكر لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله على الدعم الفني والمهني الذي يحظى به المتدربون ووجهت نداء إلى مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم الشباب، وقالت ضعوا ايديكم معاً لتساعدونا على تحويل التحديات التي تواجهنا إلى فرص.

هذا وقدم الدكتور طلال أبوغزاله درع المجموعة إلى السيدة نرمين النابلسي تقديراً لرعاية ودعم المبادرة للمتدربين، كما قدمت السيدة النابلسي درع المبادرة إلى الدكتور أبوغزاله تكريماً لمبادراته المتعددة وخاصة في دعم قطاع الشباب.

يذكر أن مبادرة التعليم الأردنية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية والتي حظيت منذ اطلاقها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني منذ عشر سنوات بدعم ورعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ومتابعة حثيثة من جلالتها، وتسعى المبادرة الى تطبيق المنهجيات والاستراتيجيات الملائمة لدعم جهود اصلاح التعليم في الأردن، وتوفير البنية التحتية لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتنفيذ برامج ابداعية خلاقة وفريدة لعناصر العملية التعليمية.

تأسست مجموعة طلال أبوغزاله عام 1972،وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها 81 مكتبا و180 مكتب تمثيل حول العالم . وتعد مجموعة طلال أبوغزاله أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، الاستشارات التعليمية، الدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، خدمات الاستشارات الإدارية، التدريب المهني والفني، نقل التقنية وإدارة المشاريع، إدارة العقارات، خدمات المستثمرين واستشارات الأعمال، الموارد البشرية وخدمات التوظيف، الحكومة الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني وتدقيق أمن تقنية المعلومات، تطوير وتصميم المواقع، الترجمة الفورية والترجمة المهنية، تعريب المواقع، تسجيل أسماء المجال، التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات، الخدمات الاستشارية لتخطيط موارد المشاريع، التدريب على مهارات تقنية المعلومات والإنترنت وامتحاناتها، وكالة أنباء الملكية الفكرية، تقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، تسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، حماية وإدارة حقوق الملكية، الخدمات القانونية (استشارات ومحاماة) والاكتتابات العامة.