مدرسة اليوبيل تطلق أول صف مدرسي ذكي بالمملكة

عمان – 29 حزيران 2015- عرار الشلول - أطلقت مدرسة اليوبيل التابعة لمؤسسة الملك الحسين ، الصف الذكي الأول من نوعه في الأردن، ليقدم بيئة تعليمية ذكية باستخدام برمجيات تفاعلية حديثة.

وقال الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الذي افتتح الصف أن مستقبل التعليم في العالم أجمع هو التعليم الذكي.

وأضاف لـ (بترا) ان تجهيز هذا الصف يأتي ضمن توجيهات ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بتطوير التعليم، مؤكدا أهمية تعميم التجربة الذكية على جميع المدارس .

من جانبها، قالت مديرة مدرسة اليوبيل سهى جوعانه أن وجود التكنولوجيا في مجال التعليم أمر لا بد منه، حتى يتوافق مع تطور المجالات الاخرى كالهندسة والطب والفضاء والزراعة وعلوم العصر الحديث، حيث أصبحت حياتنا اليومية وأعمالنا وتواصلنا الاجتماعي اكثر رقمية وأكثر سهولة وسرعة وفعالية.

ووجهت جوعانه الشكر الجزيل للدكتور أبو غزاله على رعايته لإبداعات الشباب ودعم مبادراتهم التكنولوجية والقيادية التي تفتح لهم آفاقا جديدة في سوق العمل من خلال الشراكة ما بين مجموعة طلال أبو غزاله ومدرسة اليوبيل لتمويل واستحداث أول صف ذكي في الاردن.

واشارت إلى انه تم تجهيز الصف الذكي بــ 26 جهاز كمبيوتر محمول وكاميرا تسجيل مع وحدة تخزينية، إضافة إلى شاشة ذكية تفاعلية، موضحة ان الصف يهدف إلى إيجاد بيئة تفاعلية ذكية في التعليم والإنتقال من التعليم الى التعلم حيث يقوم المعلم بشرح الدرس على اللوح الذكي باستخدام برمجيات حديثة تفاعلية، وسيتم تسجبل جميع المحاضرات على وحدة التخزين وبثها على الانترنت، حيث سيتاح للطلبة الرجوع الى المحاضرات والتفاعل معها بعد المحاضرة.

ولفتت إلى انه يوجد في الصف الذكي، خاصية عقد المؤتمرات والتشارك خلال المحاضرات بين المدارس الاخرى ليصار إلى نقل المعرفة بين الطلاب والمدارس.

يذكر ان افتتاح مدرسة اليوبيل شكل إضافة نوعية لحركة التطوير التربوي في الأردن أهم ما يميزها التركيز على النوعية، وجاءت المدرسة لتكرس أهمية الثروة البشرية التي تتصدرها عناصر الموهبة والإبداع، ولتكون أنموذجاً فريداً في استيعاب أحدث الاتجاهات في الإصلاح التربوي والمدرسي من حيث الممارسة الفعلية على مستوى المدرسة.
(بترا)