طلال أبوغزاله يرعى حفل تخريج "الاطفال المبرمجون"

عمان –27 آب 2015- رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله حفل تخريج "الأطفال المبرمجون" في برنامج "هلو وورلد كدز" الأول من نوعه في المنطقة في تعليم الاطفال من الفئة العمرية 8-12 سنة في برمجة الحواسيب والهواتف الذكية.

وتم خلال الحفل تخريج 65 طفلا من 12 دورة ومن عدة مستويات فمنهم من تخرج من المستوى الاول ومنهم من الثاني ومنهم من الثالث ومنهم من عدة مستويات سوية.

ووجه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله الشكر للأستاذة حنان خضر المدير التنفيذي والمؤسس لبرنامج "هلو وورلد كدز" وللجهود المبذولة في هذا البرنامج لمواكبة احتياجات العصر، حيث لا تصلح أساليب ومدارس التعليم الحالية لمواكبتها، مشيرا إلى أن عصر التلقين انتهى حيث أن دور المعلم الآن هو الموجه التقني الذي يشرح للطالب كيف يصل إلى المعلومة وكيف يحل المشكلة.

وأشار إلى أن الأم هي أساس التغيير لأن عملية التعليم تبدأ من حضن الأم، حيث يتم العمل على إطلاق قوة تغيير للتعليم في الأردن من خلال فريق من السيدات لاعتبار أن الأمهات الأقوى والأهم في تغيير مستقبل التعليم.

ووجه حديثه للأطفال مشيرا إلى أن مسؤولية إعادة العرب لقيادة العالم من مسؤوليتكم لأن العرب هم أساس الحضارات وأساس العلم والمعرفة، لافتا إلى أن العرب أمة لا يمكن القضاء عليها على الرغم من كل المحاولات.

من جانبها وجهت الأستاذة حنان خضر المدير التنفيذي والمؤسس لبرنامج "هلو وورلد كدز" الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله على رعاية الحفل، لاعتباره مصدر إلهام الجميع حيث دائما في البرنامج يتم سرد بعض القصص عن رحلة نجاح الدكتور طلال أبوغزاله، كما وجهت الشكر لأهالي الأطفال الذين يسهمون في إنجاح من خلال منح الأطفال فرصة التفكير خارج الصندوق وتحويل أفكارهم إلى حقيقة.

وأشارت إلى أننا في مؤسسة "هلو وورلد كدز" لا نعلم الأطفال فقط بل نتعلم منهم ونتعلم أيضا أن طاقاتهم وقدراتهم عالية أكثر بكثير مما نتخيل، وقد نشكك أحيانا بتلك القدرات إلا أنهم دائما يثبتون العكس.

وأشارت إلى وجود فجوة بين أساليب التدريب في المدارس وبين الواقع التقني وقدرات الأطفال مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى لإغلاق هذه الفجوة لإنشاء جيل قادر بعد عشر سنوات أن يسجل قصص نجاح تقدم الخدمة والمعرفة للعالم أجمع وليس للوطن فحسب.

وخلال الحفل استعرض مجموعة من الطلاب مشاريعهم التي برمجوها والتي تتضمن إنشاء وتطوير مواقع الكترونية وألعاب، كما تم تنظيم جلسة حوارية بمشاركة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذة حنان خضر والأستاذ ميشيل وكيله صاحب الشركة الأردنية الناجحة في البرمجةProgress soft   بالإضافة الى طفلين تم خلالها مناقشة أثر تعميم فكرة البرنامج في تعليم الأطفال البرمجة في كافة مناطق المملكة وأثرها على الأردن في المستقبل، حيث دعا سعادة الدكتور إلى وجود شركات تتبنى أفكار الأطفال لإنتاج ما هو مفيد ومنتج.

وفي برنامج "هلو وورلد كدز" يتعلم الطفل كيف يفكر الكمبيوتر، وكيف يستطيع الإنسان أن يأمر الأجهزة الذكية فتستجيب للأوامر مما سيفتح أمامه عالما كبيرا من الاحتمالات التي لا تنتهي.

ويتكون البرنامج من عدة مستويات تدريبية تتدرج من مستوى المبتدئ حتى يصل الطفل الى التمكن من أنواع البرمجة المختلفة، حيث يشتمل على تعليم كيفية برمجة تطبيقات الحاسوب، برمجة الويب، وتطبيقات الأجهزة الذكية بالإضافة الى التعرف على مبادئ الريادة.