أبوغزاله يرعي حفل موسيقى الجاز للعائلات في مركز زها الثقافي بالتعاون مع معهد أوبرلين

 

عمان – 31 كانون الثاني 2016 - نظمت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية حفل موسيقى الجاز للعائلات برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس أمناء الجمعية في مركز زها الثقافي.

وأدى الحفل مجموعة من الطلبة الموهوبين من معهد أوبرلين للموسيقى وجمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية، حيث تم تنظيم الحفل بالتعاون ما بين الجمعية والمعهد بدعم من السفارة الامريكية في عمان.

وشارك في العزف خمسة موسيقيين من معهد أوبرلين، وخمسة آخرين من جمعية الأوركسترا الوطنية قدموا خلال الحفل معزوفات Straight No Chaser، وAutumn Leaves، وSoftly as in a Morning Sunrise، وSo What، بالإضافة إلى عزف موسيقى أغنيات فيروز طلعت يا ما أحلى نورها، وأغنية الحلوة دي. 

وجمعية الأوركسترا يترأسها فخريا جلالة الملكة نور الحسين، ويرأس مجلس أمنائها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ويتشكل المجلس من مجموعة من سفراء الدول التي أبدعت في التراث الموسيقي الكلاسيكي لإغناء الأوركسترا بتوجيهاتهم الفنية والتعاون التقني مع دولهم، كما يتشكل المجلس أيضا من عدد من الشخصيات الأردنية البارزة الداعمة للإبداع. 

وكان قد سافر ثمانية طلاب من معهد أوبرلين للموسيقى إلى الأردن ضمن مشروع خاص خلال العطلة الفصلية، وقام الطلاب بتقديم عروض خلال وجودهم في الأردن وتعرفوا على الموسيقى العربية من بعض أفضل الموسيقيين في الأردن وقاموا بالعزف مع أعضاء من جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية، وقاموا بتدريس بعض الطلاب الأردنيين موسيقى الجاز وغيرها من أشكال الموسيقى الأميركية.