التحاق ألفي متدرب في الربع الأول من العام الجاري في دورات "طلال أبوغزاله للمعرفة"

عمان – 21 نيسان 2016-  التحق حوالي 2000 متدرب ومتدربة في مختلف الدورات التدريبية التي يعقدها مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة (عضو في طلال أبوغزاله فاونديشن) في مختلف محطاته المنتشرة في مختلف محافظات المملكة خلال الربع الأول من عام 2016.

وتنوعت الدورات التي يعقدها المجتمع ما بين المجالات المهنية، واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية، وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتدريب من نخبة من المدربين المتميزين من أصحاب الكفاءة والخبرات، الذين يتم اختيارهم وفق أعلى المعايير.

ويهدف مجتمع المعرفة الى دعم مجتمع الشباب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية للمساهمة في بناء مستقبلهم المهني بالطريقة المثلى ضمن برامج مجموعة طلال أبوغزاله لخدمة المجتمع المحلي، حيث تسعى المجموعة لتقديم مبادرات تدعم الحكومات المحلية نحو إيجاد اقتصاد أكثر إنتاجية وتنافسية قائم على أساس المعرفة وذلك من خلال تقديم التمويل والموارد والدعم للمجتمع. 

ونشأت مراكز مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في تنمية محافظات المملكة ودعم ابناء المجتمع المحلي بكافة الوسائل المتاحة من خلال تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص حيث تم العمل على توسيع فكرة مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة لتشمل كافة محافظات المملكة وبالتعاون مع عدة مؤسسات وبما ينسجم مع المسؤولية الاجتماعية للمجموعة. 

وتهدف المجموعة من خلال مجتمع المعرفة إلى التحول للاقتصاد الرقمي والمعرفي وإتاحة الفرصة للمواطن الاردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية بهدف ردم الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة، ولإكساب القوى البشرية مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية.