توقيع ترخيص إذاعة "معان من عمان" للاقتصاد والتعليم والموسيقى الكلاسيكية

عمان – 25 نيسان 2016 – وقع مدير عام هيئة الاعلام الدكتور أمجد القاضي ومدير اذاعة من معان من عمان للاقتصاد والتعليم والموسيقى الكلاسيكية (TAGBC.FM) رؤى عربيات اتفاقية تم بوجبها منح رخصة  البث الاذاعي للاذعة لتعمل في هواء عمان ومعان.

وقال الدكتور القاضي أن مجموعة طلال أبوغزاله من المؤسسات التي لها دور كبير في خدمة اقتصاد البلد، والتي تعنى بالشأن العام وخدمة المجتمع المحلي، معتبرا أن تأسيس الاذاعة بهدف توعوي تنموي يعد بادرة ايجابية لا سيما انها ستوجه نحو الاطراف بعملها ورسالتها الاعلامية.

 وقال ان فكرة الاذاعة لها طابع مميز باعتبارها ستهتم بالشأن الاقتصادي والتوعوي الى جانب الشأن العام، وتركيزها على ان تعمل في هواء محافظة معان الى جانب العاصمة لتنشر رسالتها التنموية والثقافية الى المجتمعات التي تعد ذات حاجة ماسة للاهتمام والتطوير والتنمية ودعم القدرات.

وقالت مديرة الإذاعة رؤى عربيات أن هذه الإذاعة زميلة جديدة للإذاعات التي تبحث على الساحة المحلية، مشيرة إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله قررت اطلاق الاذاعة كإذاعة متخصصة في الاقتصاد والتعليم والثقافة لتبث لمستمعيها في محافظتي العاصمة ومعان. 

وبينت أن الاذاعة ستبث أخبارا في مختلف المجالات الثقافية والموسيقى الكلاسيكية والتعليمية والاقتصادية وفي خدمة المجتمع ولإيصال المنفعة وتعميمها على الجميع، مشيرة إلى أن الاهداف الرئيسة لاطلاق القناة تنبع من أهمية دور الإعلام في بناء القدرات وانطلاقا من وجود محطة إذاعية متخصصة بمجال الأعمال والتدريب والتعليم والثقافة في جميع البرامج التي تهم قطاع الشباب والباحثين عن فرص العمل وفرص التدريب والتطوير لمهاراتهم وخاصة في جنوب الوطن العزيز.

وقالت بأن المحطة ستبث برامجها على مدار الساعة، باللغة العربية الفصحى، اضافة الى بث برامج تعليمية باللغات الفرنسية والصينية والإيطالية، بالإضافة إلى بث حوارات اقتصادية وثقافية تعريفية تتخللها الموسيقى الكلاسيكية.

وكان مجلس الوزراء قد أقر الموافقة على منح الاذاعة الترخيص بداية آذار الماضي، لتبث على التردد 102.7. (TAGBC.FM)، كإذاعة متخصصة في الاقتصاد والتعليم والثقافة.