أبوغزاله يرعى حفلا للعزف المنفرد لأعضاء جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية

 

عمان - تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وبحضور سمو الأميرة دانا فراس، نظمت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية (JOrchestra) أمسية موسيقية مخصصة لموهبة العازفين المنفردين، في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وتأتي الأمسية للتعريف أكثر بالعازفين في الجمعية، وبعض الآلات التي يعزفون عليها، حيث تضمنت الأمسية مجموعة متنوعة من القطع الموسيقية تتضمن الأعمال الشهيرة لشوبرت، تشايكوفسكي، Massenet، Amirov، بارت هوارد، Stamitz وغيرهم.
 
آنا ماريا ماتوزتشاك، الكمان
عبيدة ماضي، الكمان
عابد دخان، الكمان
علي شوقي، كلارينيت
لورينتو باسيو، المزمار
هند سبانخ، البوق
محمد طه، طبل 
أنجليكا زامفير، الباسون
لانا أبو صبيح، فيولا
علاء التكروري، الناي
غالينا Pryklonska سوبرانو
محمد الصديق، بيانو
 
وعبَّر سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس أمناء الجمعية عن فخره وسعادته بعمل جميع أعضاء جمعية الاوركسترا والذين كرسوا وقتهم وجهودهم لإبراز مهاراتهم وحماسهم أمام الجمهور. 

وقال سعادته، "مما لا شك فيه أنَّ هناك مبادرات فردية رائعة قدمها أعضاء جمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية الذين واصلوا الليل بالنهار لإسعادنا جميعاً.”

وتهدف جمعية الاوركسترا الوطنية الاردنية إلى وضع الأردن على الخارطة الموسيقية العالمية وتسويق إنجازاتها موسيقياً، وتطوير فرص عمل للموسيقيين الاردنيين في حقل الموسيقى، وتعزيز عملية التبادل الثقافي، كما تسهم في تطوير السياحتين الداخلية والخارجية وذلك من خلال تنظيم برامج متنوعة من الفعاليات الفنية التي تعكس انجازات الاردن على هذا الصعيد، مستفيدة من المواقع الاثرية في الأردن. 

وتنظم الجمعية حفلتان شهريا بمضمون وأسلوب مختلف حيث تلبي رغبات محبي الموسيقى الكلاسيكية والانفتاح على ثقافات عالمية مختلفة والاستمتاع بمساحة من الوقت الى أفضل معزوفات الموسيقى العالمية.