اتفاقية تعاون بين "مجموعة أبوغزاله" و"جمعية المختبرات" للتدريب في مجال التحاليل الطبية

 

عمان – وقعت مجموعة طلال أبوغزاله/ مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة وجمعية المختبرات والتحاليل الطبية اتفاقية للتعاون بين الجانبين للتدريب وبناء القدرات في مجال التحاليل الطبية.

ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي للتدريب في المجموعة الأستاذ طارق حماد وعن الجمعية رئيستها الأستاذة ريم أبو احميد.

وقال الأستاذ طارق حماد إننا في مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي نعمل وفقا لتوجيهات الرئيس سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، حيث إن المجتمع المعرفي هو أحد المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله وتستهدف الشباب العربي. 

وبين أن المجتمع المعرفي ومن خلال تعاوناته المختلفة مع العديد من المؤسسات يسعى بشكل جاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. كما يسعى لتأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين وإثراء بالخبرات وبناء قدراتهم، لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

من جانبها قالت الأستاذة ريم أبوحميد إن الجمعية وبسعيها الدائم في العمل على مواكبة التطورات على صعيد المهنة، وحرصها الدؤوب لتطوير الكفاءات لدى الزملاء في هذه المهنة النبيلة، تسعى دوماً للتشاركية في العمل مع مؤسسات لها باع طويل ومهنية عالية في مجال تنمية الموارد البشرية. لهذا اختارت الجمعية مع مجتمع طلال أبوغزاله، على أمل أن يتم تأهيل أكبر عدد من الزملاء في مختلف المجالات في تخصص المختبرات الطبية. 

ووفقا للاتفاقية فإنه سيتم التعاون فيما بين الجانبين لتنظيم وعقد البرامج التدريبية والتأهيلية المهنية، المعتمدة من التعليم العالي، حيث ستقوم الجمعية بإعداد المادة المعتمدة للتدريب حسب آخر ما توصل له العلم، وتوفير المدربين الأكفاء والسير الذاتية لهم، فيما سيقوم مجتمع المعرفة بإدارة عملية التدريب وعقد الدورات التدريبية في مبانيه.