"أبوغزاله للاستشارات" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع "تادي لإدارة الاستثمار" الصينية

 

ينتشوان، مقاطعة نينغشيا، الصين - وقعت شركة طلال أبوغزاله وشركاه للاستشارات (TAG-Consult)، العضو في مجموعة طلال أبوغزاله (TAG-Org) اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة تادي (TADI) لإدارة الاستثمار في نينغشيا الصينية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التبادل الثقافي والتعليم والتدريب.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة تادي، السيد زهانغ يوانهاو، ومديرة مجموعة طلال أبوغزاله في منطقة الصين العظمى، السيدة نور شانغوي.

وأعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بهذه الاتفاقية التي من شأنها أن توثق العلاقات التاريخية العربية - الصينية، معربا أيضا عن سعادته بالثقة التي منحتها الحكومة الصينية للمجموعة باعتبار طلال أبوغزاله - قسم تأشيرات جمهورية الصين الشعبية (TAG-Visa) –مؤسسة أردنية تمنح التأشيرات للمواطنين الأردنيين والمقيمين.

وأوضح الدكتور أبوغزاله قائلاً: "نحن مسرورون بتأسيس معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في المنطقة العربية، وفخورون لكوننا المؤسسة الخاصة الوحيدة التي تحظى بهذا النوع من التعاون مع الحكومة الصينية".

ومنح فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية، الدكتور شي جين بينغ في القاهرة جوائز فخرية لعشر أشخاص، ومنهم الدكتور أبوغزاله، وذلك تقديراً لجهودهم في تعزيز العلاقات الصينية العربية.

ووفقاً للاتفاقية، يتعاون الطرفان من الناحية الثقافية مع الجامعات في تأسيس مراكز للتبادل الثقافي الصيني- العربي، وتقديم الخدمات الاستشارية للدراسة في الشرق الأوسط في السوق التعليمية المستهدفة، وفي الترويج للمنتجات الثقافية الإبداعية والسياحة الثقافية، كما يتعاونان مع الحكومات في إنشاء المدن التوأم "الرديفة" في دولتي الطرفين لعقد المعارض الثقافية والتجارية الدورية.

وأما في مجالي التعليم والتدريب، فيتعاون الجانبان مع الجامعات ومراكز البحوث لإنشاء مراكز بحث "الحزام والطريق" وذلك لإجراء الدراسات وتقديم المشورة في مختلف المجالات.
وتماشياً مع خطط التعليم العالي في نينغشيا حسب مبادرة "الحزام والطريق"، تتعاون مجموعة تادي ومجموعة طلال أبوغزاله مع الحكومات والجامعات والمشاريع لتأسيس وتمويل الجامعة الصينية العربية أو الجامعة الصينية العربية للعلوم والتكنولوجيا مع إدخال مبادئ التدريس والتعليم في مجموعة طلال أبوغزاله.

ومن أجل تنمية المواهب متعددة المستويات ومتعددة الاختصاصات من أجل التبادلات الاقتصادية والثقافية الصينية- العربية، يتعاون الطرفان مع الكليات المتوسطة والمدارس الثانوية المتخصصة، لإيجاد كليات اللغات تضم أقساما مستقلة للغة العربية، على غرار معهد كونفوشيوس، وتقدم دورات حول الآداب العربية والإسلامية والاقتصاد والأعمال والتعليم لمنح الدبلوم أو شهادة بالمهارة.

وبحث الجانبان مقترحات التعاون المتوقعة المستقبلية والتي تشمل التعاون في مجالات الاستشارات الإدارية، وحقوق الملكية الفكرية، والتمويل الإسلامي، وتأسيس الشركات التابعة. 
لمحة عن شركة تادي (TADI) لإدارة الاستثمار في نينغشيا

هي شركة لإدارة الاستثمار، رأسمالها المسجل 10 مليون يوان، وتركز على إدارة الاستثمار، والبحوث التجارية، وخدمات الاستشارات في مجالات الثقافة، والتعليم، والإعلام، والترفيه، والسياحة، والتسلية والصناعات الناشئة، والأدوية الحيوية، والمدن الذكية، والرياضة، والرعاية الصحية، والإنترنت، والبيانات الضخمة، وغير ذلك من المجالات.
لمحة عن شركة طلال أبوغزاله وشركاه للاستشارات 

تعد شركة طلال أبوغزاله للاستشارات (TAG-Consult)، واحدة من الشركات الأعضاء في مجموعة طلال أبوغزاله للخدمات المهنية والتعليمية العالمية، وهي شركة مختصة في تقديم المشورة إلى الحكومات والمنظمات الرائدة والمؤسسات العامة.