"مجموعة أبوغزاله" تشارك في مؤتمر "المرأة وصناعة المستقبل" في القاهرة

القاهرة - شاركت مجموعة طلال أبوغزاله في المؤتمر السنوي الدولي لجامعة عين شمس حول "المرأة وصناعة المستقبل" والذي أقيم في الفترة ما بين 2-4 نيسان الحالي، في مدينة القاهرة. 

وقدمت المجموعة من خلال ممثلتها مستشارة المجموعة للخطاب الإعلامي/ الدكتورة حنان الشيخ ورقة عمل حول تجربة تمكين المرأة في الأردن ومجموعة طلال أبوغزاله نموذجا، حيث استعرضت فلسفة الدكتور طلال أبوغزاله حول دور المرأة في المجتمع والعمل والإدارة. 

واستعرضت فلسفة الدكتور أبوغزاله والمطبقة على أرض الواقع، حيث أن 55 بالمائة من أفراد المجموعة في المكاتب المتاح فيها عمل السيدات هن إناث، و56 بالمائة من طلبة كلية طلال أبوغزاله هُنّ من الإناث، والفائز الاول في الكلية سنويا هي أنثى، إضافة إلى أن نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة طلال أبوغزاله هي 'المرأة الحديدية سمر اللباد، اضافة الى أن عشرات من أعلى المدراء المسؤولين الناجحين في المجموعة هن سيدات.

وأشارت إلى أن الدكتور أبوغزاله يؤكد دوما دعمه وحبه واحترامه للمرأة، ويؤمن بها، فهي الأم والأخت والابنة، والشريكة والزميلة في العمل، وجميعهن يقدمن الدعم، ويؤكد أيضا أنه ليس المطلوب تمكين المرأة من قبل الرجل بل تمكين الرجل من قبول حقيقة أن المرأة مساوية له إن لم تكن متفوقة عليه. 

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم مجموعة طلال أبوغزاله من قبل رئيس المؤتمر الدكتور مصطفى مرتضى تقديراً لجهودها في تقدير المرأة كشريكة أساسية في صناعة المستقبل. 

وناقش المؤتمر على مدار يومين عددا من القضايا تشمل دورها في المجتمعات العربية في العصر الحديث، والمرأة بين الربيع العربي والمستقبل السياسي، والمرأة وتطوير المؤسسات التعليمية والعلمية، والمرأة وبناء المؤسسات المجتمعية، بمشاركة العديد من المؤسسات والمنظمات المعنية بالمرأة في مصر والعالم العربي.