اختيار أبوغزاله للانضمام إلى المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي

عمان – بناء على دعوة رسمية مقدمة من المرشحة لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة ومديرة برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيدة هيلين كلارك، ومدير المكتب الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ السيد هاوليانج تشو، اختير سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ليكون عضوا في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

ووفقا لرسالة الدعوة، جاء اختيار الدكتور أبوغزاله بفضل قيادته وحكمته وخبرته والتي ستساعد صندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي في تعزيز تأثيره الاجتماعي والاقتصادي بالإضافة إلى السياسات المقدمة للحكومات والأمم المتحدة والقطاع المالي. وجاء في الدعوة:"باعتبارك مستشارا وصديقا لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي، سيكون لديك الفرصة لصياغة وجهة المبادرات المتعلقة بسياسات الصندوق، واستراتيجيات الاستثمار والتأثير جنبا إلى جنب مع مجموعة من القادة المعروفين."

كما جاء في الرسالة: "إن التزامك في تحسين المجتمعات وعلى وجه الخصوص في تنشئة الشباب وزيادة الفرص المتوفرة للجميع، يشكل بالفعل مصدر الهام. وتحت قيادتك، تعمل مجموعة طلال أبوغزاله وطلال أبوغزاله فاونديشن على تنوير عقول وقلوب الأجيال القادمة، وترسيخ الأساس لاقتصاد قوي قائم على المعرفة. كما أن خبرتك في قيادة نموذج ناجح "مختلط" لمنظمة غير ربحية ذات مهمة اجتماعية ستكون ذات قيمة لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي والتي تتطلع إلى استخدام تمويل مختلط لدعم رجال الأعمال حول العالم فيما يساهمون في خلق عالم قوي."

وأعرب الدكتور أبوغزاله وهو أيضا عضو في مجلس الأعيان الأردني عن سعادته وفخره في الانضمام إلى المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي، مؤكدا أن أهداف الصندوق هي محور عمل مجموعة طلال أبوغزاله، وباعتباره نائب رئيس الفريق الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات ورئيس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية (UN-GAID) اقترح استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق الأهداف."

وأكد الدكتور أبوغزاله استمرار الحاجة إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز استخدامها والذي يعتبر من ركائز بنية اقتصاد الدولة.

يشار إلى أن العين الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة كما أنه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيرا خاصا لمنظمة السياحة العالمية وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة.
 
وفي عام 2016، كرم برنامج الأمم المتحدة للتنمية الدكتور أبوغزاله لدوره في تعزيز الأهداف وذلك خلال الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسه والذكرى الأربعين لبدء عملها في الأردن.

وتتعاون مجموعة طلال أبوغزاله مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية في العديد من البرامج، وعلى وجه الخصوص في مجالات بناء القدرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للشباب الأردنيين واللاجئين السوريين كما أطلقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2016 دراسة حول التأثير غير المباشر لأزمة اللاجئين السوريين على الاقتصاد الأردني والتي مولها البرنامج وقام بإعدادها شركة أبوغزاله للاستشارات.

ويدعم المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي تمويلا لأجندة الأهداف التنموية المستدامة والذي أنشئ في تشرين الثاني 2016.