أبوغزاله يفتتح مركز للمعرفة في كنيسة القديس جاوجوريوس للروم الملكيين الكاثوليكأبوغزاله يفتتح مركز للمعرفة في كنيسة القديس جاوجوريوس للروم الملكيين الكاثوليك

عمان – افتتح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مركز طلال أبوغزاله للمعرفة في كنيسة القديس جاوجوريوس للروم الملكيين الكاثوليك لمجموعة كشافة ومرشدات مطرانية الروم الكاثوليك في حفل خاص أقيم بعد القداس المسائي يوم الأحد بحضور سيادة المطران ياسر عياش والارشمندريت بسام شحاتيت والقائد العام لمجموعات كشافة ومرشدات الروم الكاثوليك الاردن طارق مسلم وعدد من ممثلي المجتمع المسيحي في الأردن.

ويهدف المركز الذي أنشأته مجموعة طلال أبوغزاله وتم تجهيزه من جميع الاحتياجات، لخدمة شباب والكشافة والشباب المسيحي بشكل عام، ودعمهم لزيادة مهاراتهم وخبراتهم في استخدام أدوات التكنولوجيا.

ورحب قدس الأرشمندريت بسام شحاتيت بالدكتور أبوغزاله وشكره على هذه اللفتة الكريمة المقدمة للشباب والكشافة، وقال "نحن نعتبر الدكتور طلال من أقرب الأصدقاء والداعمين للمجتمع المسيحي، وإن إنشاء هذا المركز سوف يضيء الطريق للشباب ويقدم لهم المكان المناسب لتطوير مهاراتهم".

وقال أبوغزاله: "إن الشباب هم المستقبل وهم القادة نحو مجتمع أفضل"، وأضاف "نعمل على الدوام على تلبية احتياجات الشباب لأننا نؤمن بقوة قدراتهم، وإننا نؤمن أن هذا المركز سيسهم في توفير الأدوات اللازمة لصقل احتياجاتهم ومهاراتهم ليكونوا قادة فعالين لمستقبل ومجتمع أفضل"، مشيرا إلى أننا قمنا بإنشاء المئات من المراكز في الأردن وأثبتت هذه المراكز نجاحها في منفعة المجتمعات حيث تمكن الشباب من التعلم في بيئة تعليمية مناسبة.
 
وشكر القائد مسلم الدكتور أبوغزاله على هذا التعاون الذي يغرس أصول خدمة المجتمع وتطوير الشباب كما أشار إلى ان هناك تعاون مشترك سيكون في المستقبل.

يشار إلى أن الدكتور أبوغزاله سيتوجه إلى روما لمقابلة قداسة البابا وسيقدم مبادرة تركز على الحب والسعادة وحسن المعاملة، وسيقوم بزيارة المجلس البابوي لحوار الأديان، والمجلس البابوي للثقافة، والمعهد البابوي للدراسات الإسلامية والعربية.