أبوغزاله: اختيار "المجمع الدولي للمحاسبين" لعضوية لجنة تطوير مهنة تدقيق الحسابات في "الآيفاك" يعكس طموحنا في تعزيز التواجد العربي

نيويورك – أعلن مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمحاسبين عن اختيار المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ممثلا برئيس مجلس إدارته سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ليكون عضواً في لجنة التطوير المؤسسي لهيئات المحاسبة القانونية في العالم للسنوات من 2018 حتى 2020 وهي إحدى اللجان الدائمة في الاتحاد.
 
وتتشكل اللجنة من 12عضوا يمثل كل عضو إقليما من مختلف أقاليم العالم، وعضوا واحدا يمثل جميع أقاليم العالم، حيث انتهت هذا العام مدة الدورة لأربعة أعضاء وتم اختيار المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين عن المقعد المفتوح لجميع الأقاليم العالمية، حيث تهدف اللجنة إلى تطوير المؤسسات المهنية المنظمة لمهنة تدقيق الحسابات في العالم.

وشغل أبوغزاله أول منصب عربي على مجلس إدارة الاتحاد عام 1990.

وقال الدكتور أبوغزاله: "إن اختيار المجمع في اللجنة يعكس طموحنا حيث سنسعى من خلالها إلى تعزيز التواجد العربي في لجان الاتحاد الدولي المهنية ومساعدة المنطقة العربية في الاستفادة من التجارب العالمية ومواكبة التوجهات المهنية، مع التأكيد على مساهمة الدول العربية في المشاركة الفعالة في التطور العالمي في المهنة".
 
وسيمثل المجمع في اللجنة المدير التنفيذي في فلسطين الأستاذ جمال ملحم، عضو مجلس إدارة المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، والمدير التنفيذي لمجموعة طلال أبوغزاله في فلسطين.
 
ويقوم المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين بقرار من رئيس مجلس الادارة بتقديم المساعدة والدعم الفني لكافة الجمعيات المهنية في الوطن العربي التي تسعى لتطوير قدراتها من أجل الالتزام بمتطلبات الاتحاد الدولي للمحاسبين.

يشار إلى أن المجمع تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية في عام 1984 في مدينة لندن-المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 شباط 1994، بهدف الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على نطاق الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم.
 
والاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC مؤسسة عالمية مقرها نيويورك تعنى بمهنة المحاسبة وتهدف لخدمة المصالح العامة من خلال تطوير المهنة والمساهمة في تطوير الاقتصاديات العالمية وتشمل في عضويتها 175 جمعية مهنية يمثلون ما يزيد عن 130 دولة تمثل ما يزيد عن 3 مليون محاسب قانوني في العالم.