"أبوغزاله" و"فارمسي ون" توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين

عمان - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومجموعة فارمسي ون اتفاقية شراكة لتقديم خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين على أرض المملكة.

ووقع الاتفاقية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والدكتور يوسف فانوس الرئيس التنفيذي للمجموعة، ليتم تسجيلها في شبكة التجار لغايات رد ضريبة المبيعات، التي تنفذها مجموعة طلال أبوغزاله.

وتعمل شركة طلال أبوغزاله على خدمة رد الضريبة على المبيعات للسياح او الأردنيين غير المقيمين على الأراضي الأردنية، على مشترياتهم عند زيارتهم للأردن.

ورحب الدكتور أبوغزاله بالحضور معبرا عن امتنانه للسعي إلى الانضمام إلى شبكة التجار المعتمدين لدى المجموعة لغايات رد الضريبة، والإسهام في دعم الزيارة والسياحة في الأردن، وتشجيع السياح والزوار على المزيد من التسوق. لافتا الى أهمية تقديم مثل هذه الخدمة التي من شأنها أن تخدم أيضا السياحة العلاجية.

وأعرب أبوغزاله عن فخره بالتعاون مع مجموعة فارمسي ون التي تعمل على توفير المستلزمات الصحية على نطاق واسع في المملكة بجودة عالية ومستوى متقدم، مشيدا بجود الإدارة في نشر الشركة في مختلف مناطق المملكة، والعمل على التوسع خارجها، مشيرا إلى أن المجموعة تعمل من خلال 100 مكتب منتشر لها حول العالم، يمكن الاستفادة من أي مكتب وخدماته للتوسع في أي بلد.
 
من جانبه وجه الدكتور فانوس الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، مبينا أن فروع مجموعة فارمسي ون منتشرة في 80 موقع في مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى انتشارها في عدد من دول الخليج مؤكدا على سعي إدارة المجموعة إلى التوسع أكثر، كما أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع المجموعة في مختلف الجوانب الممكنة، وخاصة التسويق لخدمة رد الضريبة.
 
وتم الاتفاق على تنسيب ممثل للشركة للمشاركة في اللجنة المختصة بالغذاء والدواء في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، بهدف الإسهام في بحث المشاكل التي يعاني منها قطاع الدواء في المملكة وبحث الحلول والمقترحات لهذا القطاع الذي يخدم الجميع دون استثناء.

وتعمل خدمة طلال أبوغزاله لرد الضريبة ضمن مسارين في آن واحد؛ الأول وهو السائح او الأردني غير المقيم لخدمته بإجراءات الردية الصحيحة. حيث يسترد المشتري قيمة ضريبة المبيعات على مشترياته عند مغادرته الأردن شريطة أن يكون قد أقام خارج المملكة مدة تزيد على 183 يوما خلال آخر 12 شهراً لتاريخ مغادرته المملكة، والثاني وهو الخاص بشبكة التجار المعتمدين لرد الضريبة على المبيعات.
 
ويمنح التاجر المعتمد حق تعبئة طلب الرد للشخص المشتري (الزائر أو الأردني غير المقيم)، من خلال اتباع مجموعة خطوات تشمل إدخال بيانات ووصف المشتريات بشكل واضح على الفاتورة ونموذج رد الضريبة، والتأكيد على المشتري تسديد ثمن المشتريات واستلامها، وتسليم المشتري النشرة التعريفية الخاصة بتعليمات ومتطلبات رد الضريبة، وإعلام المشتري بأن رد الضريبة مرتبط بإخراج المشتريات خارج الأردن والحصول على موافقة الجمارك الأردنية، ومن ثم إعلام المشتري بحقه بالحصول على رد ضريبة المبيعات إذا زاد مجموع قيمة الضريبة المدفوعة عن 50 دينارا أردنيا من المتاجر المسجلة في شبكة التجار المعتمدين، وأن المعاملة يجب أن تتم خلال 90 يوما من تاريخ الشراء.
 
تعد مجموعة "فارمسي ون" أول سلسلة صيدليات في الأردن والمنتشرة في 80 فرعًا في المملكة حيث توفّر خدماتها على مستوى الشرق الأوسط من خلال إمكانيات متمثلة بأحدث التقنيات والخدمات كما توفر الاستشارات المجانية في مجالات الاستخدامات الدوائية من خلال مركز التدريب والمعلومات الدوائية والسموم حيث تقدم المعلومات عن التعامل مع التعارضات الدوائية وحالات السمية.