أبوغزاله: آسرن عضو فاعل في الاتحاد الدولي للاتصالات

عمان - استمرارا للدعم والتوجيه الذي يقدمه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كرئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم، فقد قامت المنظمة بالانضمام لعضوية الاتحاد الدولي للاتصالات ضمن القطاع الاكاديمي

ويكمن السبب الرئيسي وراء انضمام المنظمة إلى هذا الاتحاد لأن تكون عضوا فاعلا في هذا المجتمع الذي يقود ويوجه الاتصالات في العالم، والتعرف على المزيد عن أنشطة الاتحاد والمشاركة فيها وكذلك العمل معا على تطوير الشبكة العربية للبحوث والتعليم والبنى التحتية الإلكترونية العربية. ويأتي الانضمام إلى الاتحاد الدولي للاتصالات نتيجة التنسيق والتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات في القاهرة والمنظمات الإقليمية والدولية الأخرى من أجل المشاركة في الجهود الرامية إلى التغلب على التحديات والعقبات في قطاع الاتصالات في المنطقة العربية.

بدأت المنظمة مؤخرا الاستعدادات لمبادرة بناء الشبكة العربية الموحدة للبحث والتعليم (ArabConnect) التي تهدف إلى إنشاء وتطوير شبكات البحث والتعليم المخصصة للبنى التحتية والخدمات الإلكترونية في المنطقة العربية على المستويين الوطني والإقليمي ومن ثم ربط هذه الشبكات الوطنية والإقليمية بشبكات البحث والتعليم العالمية والدولية التي ستمكن مجتمعات البحث والتعليم في المنطقة العربية من التواصل والتعاون مع المجتمعات الأخرى حول العالم. وسوف يتم التركيز بشكل اساسي على هذه المبادرة في تعاون المنظمة وعملها مع الاتحاد الدولي للاتصالات.

صرح سعادة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس الشبكة "نحن على ثقة من أن شراكتنا مع الاتحاد الدولي للاتصالات ستساعدنا بشكل كبير في تنفيذ المبادرة العربية الرامية الى ربط شبكات البحث العربية والاقليمية من خلال دعم وتبني هذه المبادرة من قبل الاتحاد، وذلك للتغلب على التحديات التنظيمية للاتصالات والتسعير في المنطقة"،

وقال براهيما سانو، مدير مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات " نحن نقدر عضويتكم بالاتحاد الدولي للاتصالات. وانضمامكم هو تعبير عن التزامكم بتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يعود بالنفع لجميع البشر على مستوى العالم دون استثناء ".