أبوغزاله: أروقا تمنح الاعتماد الأكاديمي لـ"مدارس الحجاز الأهلية"

عمان - وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) التي يترأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله اتفاقية تعاون مع مدارس الحجاز الأهلية سعيا منها للحصول على الاعتماد الأكاديمي للمدارس في مجال تطبيق معايير الجودة، الذي تمنحه المنظمة.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون والمشاركة بين الجانبين في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للمدارس وتبادل الخبرات بما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وفقا للمعايير الاكاديمية.

ويشمل تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي عدة محاور تتعلق بتطوير الرؤية والأهداف بما يتماشى مع التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة بحيث تدعم جهود التحسين المستمر، وتطبيق اساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم بحيث توفر المناهج فرص جيدة للطلبة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، واستخدام نظام تقييم شامل وتوثيق النتائج لقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة الى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها.

وأعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم عن اعتزازه بالتعاون مع مدارس كلية الحجاز الأهلية لتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والبدء بتوسيع المنظمة لتجاربها وخبراتها.

وأشار أبوغزاله إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست كافة مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للرقي بالتعليم لمستوى متميز في الدول العربية.

من جانبها ثمنت سعادة الدكتورة سميرة عثمان مديرة مدارس الحجاز الأهلية بدور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي العربي. وبينت أن المدارس تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية والى بناء الأجيال الكفاءات وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

ووجهت الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مشيرة إلى أن المدارس تسعى من خلال هذا التعاون إلى وتطوير الحوكمة والقيادة وتطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص.

ومدارس الحجاز الأهلية، تأسست عام 1999، تعمل على إيجاد مناخ تربوي متميز، وتخريج جيل يتميز بأخلاق سامية، ومعارف حديثة، ومهارات عالية يلبي حاجات وطنه وأمته ويكون لبنة صالحة في جدار الوطن المنيع، وقادر على التغيير.