أبوغزاله يفتتح محطتي معرفة في نادي ضباط الكرك وبلدية مؤاب

الكرك، مؤاب – افتتح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله محطتي معرفة في محافظة الكرك، خلال زيارته لنادي الضباط وكبار متقاعدي ضباط الكرك، وبلدية مؤاب، وذلك ضمن خطته في نشر محطات المعرفة في مختلف محافظات المملكة ضمن المسؤولية المجتمعية التي تتولاها مجموعة طلال أبوغزاله.

وخلال افتتاح محطة المعرفة في نادي الضباط قال الدكتور أبوغزاله "يشرفني أن تتيحوا لي الفرصة لأكون بينكم وأنتم من أسهمتم في إحلال الأمن والسلام والاستقرار لهذا البلد الغالي بسواعدكم وكفاءتكم وقدرتكم وبحكمة سيد البلاد عبدالله الثاني ابن الحسين".

وأكد أبوغزاله على أن أصحاب الخبرة والكفاءة يليق بهم مسمى "كبار العسكريين"، والآن مجالات الاستفادة من خبراتهم كبيرة، فيتم بتقاعدهم انتقالهم من عمل إلى آخر، داعيا إلى تشكيل لجنة من الجهات المعنية لبحث سبل الاستفادة من تلك الخبرات، وتطويرها إن لزم الأمر.

وبين أبوغزاله أننا الآن في عصر المعرفة لا يحتاج الفرد الانتقال من مكان إلى آخر فيمكن إنجاز العديد من المهام إلكترونيا، مشيرا إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله يشرفها أن تتعاون مع مؤسسة "كبار العسكريين" لوضع خطة طويلة المدى تتيح الاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم.

وشدد أبوغزاله على أن ما تقوم به المجموعة من خدمة لأبناء الوطن واجب وطني تحتمه المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا أن التعاون مع المؤسسة ما هو إلا بداية لتعاون في العديد من المجالات مستقبلا.

من جانبه وجه اللواء الركن متقاعد أحمد عايد العجارمة مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى جزيل الشكر والامتنان للدكتور أبوغزاله على هذه اللفتة واهتمامه الشديد بأعضاء المؤسسة، مشيرا إلى أهمية هذا الدعم الذي يأتي ضمن سياسة المؤسسة وتطبيقا لتوجيهات سيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، في تأهيل المتقاعدين في عدة مجالات والاستفادة من خبراتهم.

وبين أن المؤسسة تعمل حاليا على التدريب والتأهيل في عدة مجالات مثل إدخال البيانات والصيانة والتصميم الغرافيكي وإدارة المشاريع والحماية من الجرائم الالكترونية وغيرها.

 وفي ذات الإطار أكد العميد المتقاعد إسماعيل الحباشنة مدير نادي الضباط وكبار متقاعدي ضباط الكرك "أننا نسعى في النادي على الدوام إلى تطوير قدرات أعضائه بما يخدم مسيرة النادي من خلال تقديم خدمة نوعية، استجابة لرؤية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في دعم القدرة المعرفية للجميع وصقل مهاراتهم بالعلوم والمعرفة والتدريب وعلى آخر ما توصل إليه العلم، مؤكدا أن محطة المعرفة التي قدمها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله تسهم في تطبيق هذا الهدف، الأمر الذي ليس بغريب عليه وهو معروف بتوليه المسؤولية المجتمعية.

وخلال اللقاء القى باسم المتقاعدين الشاعر بسام البيايضة قصيدة بعنوان سيد الرجال، كما تم تبادل الدروع التذكارية، حيث قدم ممثلي المؤسسة للدكتور أبوغزاله لوحة لقلعة الكرك.

وخلال الزيارة افتتح الدكتور أبوغزاله محطة معرفة في مركز شباب مؤاب التابع لبلدية مؤاب بحضور نائب المنطقة سعادة الأستاذ مدالله الطراونة، رئيس بلدية مؤاب المهندس حمزة الطراونة، ووجهاء وشيوخ عشيرة الطراونة.

وردا على بعض المقترحات من ممثلي المنطقة وعد الدكتور أبوغزاله من خلال اتفاق تعاون مع البلدية الى التعاون بما يخدم شباب المنطقة بالتدريب والتأهيل وخاصة مجالات اقتصاد المعرفة والتعليم والسياحة واللغة الإنجليزية والمعرفة الرقيمة لمحو الامية الرقمية، بالإضافة إلى التشبيك مع الجهات الممولة والداعمة لإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه وجه النائب مدالله الطرونة جزيل الشكر والامتنان للدكتور أبوغزاله على مبادرته للمنطقة، التي تأتي في صميم احتياجات أهالي المنطقة، مثمنا الجهود والمقترحات الي قدمها لخدمة المنطقة وابنائها.

كما وجه رئيس البلدية المهندس الطراونة الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله لدعمه للبلدية، معبرا عن امتنانه في التعاون ما بين مجموعة طلال أبوغزاله العالمية مع بلدية مؤاب التي بأمس الحاجة الى مثل هذا التعاون.