أبوغزاله والسفير الإيطالي يطلقان برنامج "إيطاليا، الثقافات، البحر الأبيض المتوسط"

عمان - برعاية سفير إيطاليا لدى الأردن سعادة السيد جيوفاني براوزي وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، تم إطلاق مشروع "إيطاليا"، الثقافات، البحر الأبيض المتوسط" خلال حفل خاص أقيم في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

ويأتي إطلاق المشروع الذي تنفذه السفارة الإيطالية في عمان بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله كجزء من جهود السفارة الإيطالية ورؤيتها لتسليط الضوء على أثر الثقافات الإيطالية في الأردن وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط ككل.

ويعد المشروع كجزء من مبادرة تنفذها السفارة الإيطالية تهدف إلى لتعزيز الثقافة الإيطالية في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين إيطاليا وهذه البلدان.

وأعرب الدكتور أبوغزاله خلال الحفل عن اعتزازه باستضافة المشروع وبالشراكة مع السفارة الإيطالية، مشيرا إلى عمق العلاقات الثقافية بين إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط، كما أعرب عن طموحه بتعاون اقتصادي وثقافي بين أوروبا والبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، خاصة في ظل وجود العديد من الدول في هذه المنطقة التي تربطنا بها علاقات تاريخية واقتصادية وثقافية.

وقال السيد براوزي "إن مشروع إيطاليا، الثقافة، والبحر الأبيض المتوسط سينبثق عنه العديد من الاحتفالات والاجتماعات السنوية، كأسبوع اللغة الإيطالية وأسبوع المطبخ الإيطالي، التي تعد جزء من التراث الإيطالي".

وجاء حفل إطلاق المشروع بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس ومعالي هند شريف ناصر ومجموعة من السفراء والمسؤولين والجالية الإيطالية في الأردن، حيث يعد الحفل بمثابة افتتاح الموسم والذي من خلاله تم عرض ومناقشة العناصر الأساسية للعلاقات القوية بين البلدين لتعزيز المزيد من التعاون.

وسيتضمن المشروع تنفيذ العديد من المبادرات تشمل "المعرض الثمين" الذي تم افتتاحه مؤخرا في "معرض أرتيزانا 14".

وفي إطار الفنون البصرية، سيتم إطلاق مبادرات أخرى مثل افتتاح معرض للرسومات للدكتور كامل محادين على موقعي بترا وماتيرا التابعتين لليونسكو، ومعرضين فوتوغرافيين عن المسيحيين الشرقيين المعاصرين بعنوان "نوستالجيا"، وعن فندق فيلادلفيا التاريخي في عمان حيث كان أول مكان استضاف السفارة الإيطالية في المملكة، بالإضافة إلى مشروع مرئي من قبل الفنانة مارغريتا موسكارديني، بعنوان "الجرد.. نوافير الزعتري"، والمزيد من الفعاليات ستشمل العروض الحية والموسيقى والمسرح.