معهد أبوغزاله – كونفوشيوس يحتفل بالسنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع

عمان – تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وسعادة السفير الصيني في الأردن السيد بان ويفانغ وسمو الأميرة ريم علي، أقام معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس حفلًا خاصًا للاحتفاء بالسنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وحضر الحفل سعادة سفير البرتغال وسعادة السكرتير الأول لسفارة الجمهورية التشيكية في الأردن وطلبة المعهد وأولياء أمورهم والمجتمع الصيني المقيم في الأردن ومواطنون أردنيون إضافةً إلى إدارة وعاملي معهد كونفوشيوس.

وتم افتتاح الحفل بعزْف النشيديْن الوطنييْن للأردن ولجمهورية الصين الشعبية، ثم ألقى سعادة السفير الصيني الكلمة الافتتاحية أكد خلالها على عمق العلاقات الأردنية الصينية، وسلّط الضوء على الدور الذي يؤدّيه معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في هذه الروابط.

وعبّر سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن تقديره للسفارة الصينية ودعمها المستمر لأنشطة وفعاليات المعهد؛ مؤكّدًا على العلاقات الوثيقة الدائمة بين مجموعة طلال أبوغزاله والسفارة الصينية.

وخلال الحفل، قدّم طلبة ومعلّمو المعهد عروضًا فنية تُجسّد التراث الصيني، تضمّنت أغانٍ وشعر ونشاط تاي تشي الصيني الروحي الرياضي الذي تشتهر ممارسته بين أفراد الشعب الصيني.

تأسس معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس عام 2008 لتجسيد اللغة والثقافة الصينية وتحقيق فهم متبادل بين الثقافتيْن العربية والصينية وفقًا لمذكّرة تفاهم تم توقيعها بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس في الصين.