أبوغزاله والشبول يبحثان دور الإعلام كداعم أساسي في تنمية الاقتصاد وتحفيز الاستثمار

عمان - استضافت لجنة الأعلام الداعم للاقتصاد إحدى لجان ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول، بحضور رئيس الملتقى الدكتور طلال أبوغزاله  في حوار تناول دور الأعلام كداعم محوري وأساسي وشريك في تنمية الاقتصاد الوطني، وتحفيز الاستثمار.

وثمن الدكتور أبوغزاله الجهود الكبيرة التي تقوم بها وكالة الأنباء الاردنية وجهود مديرها العام الشبول في خدمة الإعلام وتطويره، معربا أمله في أن يكون الإعلام الرسمي داعم حقيقي وفاعل للاقتصاد وتحفيز الاستثمار ودعم المستثمرين والمشاريع الاقتصادية ضمن خطط إعلامية متطورة تدعم الاقتصاد الوطني.

واكد الشبول على أهمية وكالة الانباء الاردنية ودورها في ضبط إيقاع الإعلام الأردني مشيرا إلى أن الوكالة هي الاولى في التزويد بالخبر المحلي من خلال إنتاجها ما يقارب 64 % من المحتوى الإخباري في الأردن.

وتناول عدة قضايا تضمنت أهمية الرسالة الإعلامية كسلوك يراقب ويحصن القارئ والمشاهد والمستمع مبينا ان الأعلام الوطني هو الإعلام الذي يعكس ثقة المجتمع، في الوقت الذي يمر به المجتمع حاليا بأزمة في الخلط بين وسائل الأعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واشار الشبول إلى أهمية رأس المال في دعم الإعلام بعيدا عن الابتزاز، وضرورة أن يتمتع الإعلام بالمهنية والخبرة ودورهما في تأكيد وإيصال الرسالة الإعلامية بصدق ومهنية عالية.

وقال الشبول أن الصحافة تعاني الآن من أزمة مالية كبيرة تستدعي التدخل العاجل لإنقاذها، مشيرا إلى أن المال هو الأساس الداعم وان الصحافة تعيش الآن أسوء حالتها بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي تعصف بها.

ودعا إلى ضرورة تعديل بعض قوانين الإعلام والصحافة للتصدي للخداع والابتزاز الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا الى ان المهنية الإعلامية في تراجع بسبب مواقع التواصل الاجتماعي وحالة الفوضى الكبيرة في نشر الأخبار وتداولها على وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة بعيدة عن المهنية واخلاقيات العمل الصحفي.

وأشار الشبول إلى أنه لا يوجد إعلام خارجي قوي ومؤثر للأردن يساند جهوده الرسمية في نشر الرسالة الإعلامية لأسباب مالية وسياسية.

وفي ختام الاجتماع وجه رئيس اللجنة الدكتور تيسير عماري الشكر للزميل الشبول، على تناوله واقع الأعلام ودوره في خدمة الاقتصاد.