أبوغزاله: الشراكة مع المجلس الدنماركي لمحو الأمية المالية

عمان – تم التوقيع على عقد "مشروع تدريب محو الأمية المالية وإعداد المدربين" بين جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين "عضو في طلال أبوغزاله فاونديشن" والمجلس الدنماركي للاجئين.

ويأتي العقد الذي وقعه المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ سالم العوري والمدير الإقليمي للمجلس الدنماركي الأستاذة إيرميس فريجيرو، بعد فوز الجمعية بعطاء "مشروع تدريب محو الأمية" الذي يهدف إلى تصميم وإعداد مواد تدريبية توفر المعرفة المالية لغير المتخصصين، عن طريق إدخال مفاهيم مالية تتعلق بطريقة حساب الموارد والأدوات التي تحتاج إلى بناء مستقبل مالي مناسب.

وأعرب رئيس الجمعية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع المجلس الدنماركي ممثلا بمديره الإقليمي الأستاذة فريجيرو، لتنفيذ المشروع من خلال الجمعية، مؤكدا أن هذا المشروع يأتي تكريساً لدور الجمعية في نشر الوعي المحاسبي والمالي وتزويد المستفيدين بأحدث المعايير والأساليب المالية المعمول بها دولياً.

ويهدف المشروع إلى تحسين المعرفة والمهارات والسلوكيات المالية السليمة للمستفيد، والتعريف بالتخطيط المالي السليم الذي سيساعد المستفيد على المعرفة المسبقة لكلفة وقيمة قرارات الشراء بالإضافة إلى الحث على التغييرات في تصرفات والممارسات المالية للمستفيد التي تعزز النتائج المالية المرجوة.

تأسست جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) عام 1986 كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية من قبل نخبة من المحاسبين العرب تهدف للمحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.
 
وتأسس المجلس الدنماركي كمنظمة إنسانية غير حكومية وغير ربحية عام 1956 ويعمل في أكثر من 30 بلداً في جميع أنحاء العالم كما يقوم على تقديم المساعدة المباشرة للمتضررين من النزاعات واللاجئين والمتشردين داخلياً في مناطق الحروب في العالم ويتألف المجلس من 30 عضواً ومجموعات تطوعية ملتزمة بقضية اللاجئين.