إدارة الحلول الإلكترونية في "أبوغزاله" تبتكر 114 برنامجا

عمان – بلغ عدد البرامج الإلكترونية التي ابتكرتها إدارة الحلول الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزاله 114 نظاما إلكترونيا، منذ تأسيسها عام 2000، والتي جاءت جميعها بتوجيهات وإشراف سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ائتلاف الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية (UNGAID).

وتتنوع الابتكارات التي تقدمها إدارة الحلول الإلكترونية ما بين الاستعمال الداخلي لشركات المجموعة، أو للعملاء من خارجها حيث تستخدم المجموعة 86 نظاما منها، إما لتسهيل وتطوير أعمالها، أو للتعامل مع عملاء الشركات، فيما جرى ابتكار وتطوير 28 نظاما للعملاء وفقا لمتطلباتهم واحتياجاتهم.

وتسعى مجموعة طلال أبوغزاله من خلال الدور الذي تلعبه لخدمة التحول إلى المجتمع المعرفي، وإنجازاتها المتعددة، وخاصة من خلال دائرة الحلول الإلكترونية، إلى تطوير مختلف خدماتها لتواكب عالم المعرفة، وآخر المستجدات في عالم التكنولوجيا. وتشمل الأنظمة التي تم تطويرها عدة مجالات على سبيل المثال الأنظمة المتخصصة بإدارة الملكية الفكرية، وتدقيق الحسابات الداخلية والخارجية، والأنظمة المالية المتكاملة، وأنظمة إدارة الجامعات والطلاب، وأنظمة التعلم الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية، إضافة إلى أنظمة الموارد البشرية والرواتب، والبوابات الإلكترونية داخليا وخارجيا، وتسجيل أسماء النطاق، وسلسلة التزويد، وأنظمة التأمين.

كما تم تطوير أنظمة إدارة عمليات الترجمة وقواميس المجموعة، وأنظمة التدريب وإدارة الدورات الداخلية والخارجية، وأنظمة التوظيف، وإدارة إصدار تأشيرات السفارة الصينية، وأنظمة مستودعات البيانات لمختلف النشاطات وقواعد البيانات، وأنظمة خاصة بالأعمال البنكية.

وتضم دائرة الحلول الإلكترونية في عضويتها 40 خبيرا متخصصا في اختراع وتطوير البرامج الإلكترونية باستعمال مختلف أدوات ولغات البرمجة مثل Oracle، JAVA، .net، PHP، Angular، Node JS، JAVA Script، AJAX، Joomla، Drupal، Moodle ومختلف برمجيات الحاسوب.

ويضع الخبراء الفنيين وموظفي الدعم خبراتهم وتجربتهم الواسعة في مساعدة المنظمات على تلبية احتياجاتها ومتطلباتها التقنية لضمان عملية إدخال برمجيات جديدة أو تحديثها بتميز.

وتوفر الدائرة خدمة تطوير الأنظمة لتمنح خدمات ونشاطات عملائها ميزة إضافية للمنافسة، من خلال دراسة وتحليل وتقييم برامج المؤسسات التشغيلية الحالية، فتوفر التكنولوجيا المناسبة لأعمالها.

وحيث أن مجموعة طلال أبوغزاله أنشأت كلية طلال أبوغزاله الجامعية التطبيقية للأعمال وتقنية المعلومات والمتخصصة بتخريج مبدعين، فإنها تعتمد في العديد من برامج التدريب العملي وفقا لخطتها التعليمية على الخبراء من دائرة الحلول الإلكترونية.

ولمزيد من التفاصيل يمكن زيارة الموقع الالكتروني التالي www.tagesolutions.com