أبوغزاله يرعى تخريج الدفعة الأولى من دبلومي "المختبرات الطبية" و"أطفال الأنابيب"

عمان - تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، تم تخريج الدفعة الأولى للدبلومين التدريبيين في أطفال الانابيب المخبري وإدارة الجودة في المختبرات الطبية، وذلك خلال حفل خاص عقد في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

ويستهدف الدبلومان، اللذان عقدا بتنظيم من مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي، خريجي التخصصات العلمية والطبية الحاصلين على مزاولة مهنة التحاليل الطبية من وزارة الصحة للطلبة الأردنيين وخريجي تخصص العلوم الطبية والمخبرية أو التحاليل الطبية لغير الأردنيين.

ومندوبا عن الدكتور أبوغزاله، أعرب الأستاذ لؤي أبوعصبة المدير التنفيذي لمجتمع طلال أبوغزاله المعرفي عن مدى سعادته بتخريج الدفعة الأولى من هذين الدبلومين، مشيرا إلى أنهما يهدفان الى تطوير المهارات العلمية والفنية في مجال نظام إدارة الجودة وفي مجال ضبط الجودة ليتمكن المشاركين من تطبيق معايير الجودة في العمل المخبري الذي نصت عليه تعليمات وزارة الصحة الأردنية.

وأكد أبوعصبة على أهمية تنمية المهارات الفنية والعملية من داخل المختبرات، لتزويد المجتمع المحلي والعربي والدولي بأفضل المهارات والامكانيات المطلوبة، استجابة لمتطلبات سوق العمل، ولمواكبة المتغيرات وآخر التطورات العلمية والتكنولوجية في هذا المجال.

من جانبه وجه الدكتور حسين حجاوي رئيس جمعية المختبرات الطبية الشكر والتقدير لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله ولإدارة مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي على جهودهم لإنجاح هذه الدورة، مشيرا إلى السمعة الطيبة والمهنية العالية التي تتمتع بها المجموعة بجميع أقسامها ودوائرها. وأكد حرص الجمعية على توثيق أواصر التعاون بين مجتمع أبوغزاله والجمعية وعقد المزيد من الدورات ذات الاختصاص المخبري.

وفي نهاية الحفل وزع الأستاذ لؤي أبوعصبة الشهادات على المشاركين في الدبلومين، كما قام بتسليم شهادات التقدير إلى المشرفين المنتسبين لجمعية المختبرات والتحاليل الطبية الذين قاموا بتنفيذ الدبلومين بالتعاون مع مجتمع أبوغزاله المعرفي.