أبوغزاله يستقبل رئيس بلدية أم الجمال لبحث خدمة البلدية وسكان المنطقة

عمان – استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه عطوفة الأستاذ حسن رحيبة المساعيد رئيس بلدية أم الجمال الكبرى، وتم بحث العديد من برامج التعاون لخدمة البلدية وسكان المنطقة.

وتم بحث سبل الدعم والمساندة لانضمام منطقة أم الجمال إلى قائمة التراث العالمي، حيث وتنوي البلدية التقدم للدخول في قائمة التراث العالمي، من خلال منظمة اليونسكو التي تعمل على تحديد التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم، وحمايته والحفاظ عليه، حيث تختار المناطق التي تعتبر ذات قيمة تراثية للبشرية، ويتم منحها صفة "التراث العالمي"، الذي تتوجب حمايته للأجيال القادمة.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه وفخره برؤية رئيس البلدية عطوفة حسن المساعيد بالتقدم إلى هذه القائمة، مشيدا بجهوده في هذا المجال. ونظرا لأهمية الترويج لهذه المنطقة، أعلن عن تبرع المجموعة بتصميم وإنشاء موقع إلكتروني تراثي متميز يضم جميع المناطق الأثرية التي تتميز بها أم الجمال.

ونظرا لحاجة شباب قضاء أم الجمال (الذي يضم 13 قرية) بنسبة المتعلمين، أكد الدكتور أبوغزاله أن المجموعة بصدد افتتاح مكتبها الجديد في المفرق التي لا تبعد عن القضاء، ليستفيد منه جميع الطلبة والشباب في المنطقة، حيث يوفر مركز تدريبي مؤهل ومجهز بالكامل ويوفر كامل الدورات التدريبية المهنية التي توفرها مجموعة طلال أبوغزاله.

من جانبه أشار رئيس البلدية إلى اعتزازه وفخره باللقاء بشخصية عالمية ذات سيرة عطرة بدأت بالمعاناة ووصلت إلى النجاحات العالمية، لتكون سيرة تصلح للتدريس، وملهمة للشباب الطموحين.

وأعرب المساعيد عن شكره الجزيل لسعادة الدكتور أبوغزاله لدعمه لمشروع البلدية التي تسعى إلى نقل منطقة أم الجمال إلى العالم. وخلال اللقاء قدم رئيس البلدية هدية تذكارية باسم البلدية إلى سعادة الدكتور أبوغزاله.