معهد طلال أبو غزاله - كونفوشيوس يشارك في مهرجان زها الثقافي

عمان - تحت رعاية صاحبة السموّ الملكي الأميرة سناء عاصم، شارك معهد طلال أبو غزالة – كونفوشيوس (تاج-كونفوشيوس)، المركز الرسمي لاختبارات اللغة الصينية HSK (Hanyu Shuiping Kaoshi)، في المهرجان السنوي لمركز زها الثقافي.

تم ذلك بحضور ممثلين عن عدة سفارات ومعاهد. واستقبل جناح معهد طلال أبو غزاله - كونفوشيوس العديد من الزوار خاصة الطلاب المهتمين بتعلم المزيد عن اللغة والثقافة الصينية.

كما عقد معهد طلال أبو غزاله - كونفوشيوس عدة نشاطات منها فن الخط الصيني، وارتداء الأزياء التقليدية الصينية، وحفل الشاي الصيني أيضًا.

وأعربت صاحبة السموّ الملكي الأميرة سناء عن إعجابها وفخرها بوجود معهد بهذه الكفاءة والإمكانات في الأردن.

وخلال الحدث، قام معلمو معهد طلال أبو غزاله - كونفوشيوس بتعريف الحضور بالخدمات والأنشطة والمنح الدراسية التي يقدمها المعهد للطلاب، بالإضافة إلى المعسكرات الصيفية، التي ينظمها المعهد في الصين بهدف نشر اللغة والثقافة الصينية.

تأسس معهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، فضلا عن تحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية. إن هذه المبادرة الفريدة من نوعها تقوم على أساس اتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبو غزالة ومعهد كونفوشيوس في الصين. وأطلق اسم كونفوشيوس على المعهد تيمناً بالمفكر العظيم والمعلم والفيلسوف الصيني كونفوشيوس والذي كان لأفكاره أثر على الصين وغيرها من المناطق في العالم لقرابة 2000 عام.