أبوغزاله يرعى أمسية شعرية لمنتدى الشعر العربي "بعقلين"

عمان - تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، نظم منتدى الشعر العربي في لبنان "بعقلين" أمسيةً شعريةً ثقافية، في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وفي بداية الأمسية رحب الدكتور أبوغزاله بالحضور من المثقفين والشعراء الذين حضروا من منطقة بعقلين في لبنان، مشيرا إلى أن ملتقى أبوغزاله المعرفي يسهم في تنظيم الأمسيات الثقافية والشعرية بهدف رفع مكانة الثقافة والأدب، مضيفا: "الشعر يزيد من خبرات الناس المتراكمة في مختلف نواحي الحياة ويزيد من تنمية العادات الايجابية ويبرز العديد من مكارم الاخلاق".

وتحدث العَلّامة الأستاذ شوقي حمادة الباحث في العلوم اللغوية ومؤلف معجم "عجائب اللغة "عن الألفاظ الدخيلة على اللغة العربية، ومن هذه الكلمات الأكثر تداولاً بين الناس كلمة برنامج ودستور ومهرجان وجهنم وفندق وموسيقى وقرطاس وزهور. كما أشار إلى أن اللغة العربية تحتوي على أكثر من 12 مليون مُفردة، وهي لغة تتربع على لغات العالم بامتياز.

وقدم نائب رئيس المنتدى الدكتور والشاعر هادي عيد، صاحب المؤلفات بين علم النفس والأديان وصلةً من الشعر الفصيح المُقفى، وبدأ حديثه بإهداء بيتَ شعرٍ للمملكة الأردنية الهاشمية وقال "بأن العشق يُروى بالعناق وها أنا اليوم هنُا حتى أعانق الأردن التي عشقها اللبنانيون“.

وختم الأمسية الأستاذ غازي صعب بوصلة من الشعر المُرسل الحديث الذي تناول حال الأمة العربية أملاً في أن يَعُم السلام والأمل على الوطن العربي الواحد. وفي نهاية الأمسية التي حضرتها شخصيات دبلوماسية ومُمثَّلين عن السفارة اللبنانية وشخصيات إعلامية وثقافية بارزة في المجتمع، تم توزيع الدروع التذكارية.

وأعلن الشاعر هادي عيد عن منح الدكتور طلال أبوغزاله "أرزة لبنانية مُعمِرة" في أراضي لبنان باعتبار أن لبنان كان الوطن الذي احتضن أبوغزاله عندما كان طفلاً لاجئاً فيها وتربطه فيها علاقة حب وامتنان ووفاء وإخلاص وذكريات تصدرت كتب السيرة وكان اخرها كتاب "من المعاناة الى العالمية" الذي لخص حياة أبوغزاله.