خدمات إلكترونية وذكية في نادي دبي للأعمال
"اقتصادية دبي" ومجموعة "طلال أبوغزاله" تقدمان 33 خدمة نوعية لمجتمعات الأعمال في دبي
باقة الخدمات المتميزة تساهم في تطوير تنافسية دبي واستدامة أعمالها

دبي – 30 يوليو 2018: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالشراكة مع مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، انطلاق العمل في "نادي دبي للأعمال" بحلة جديدة وخدمات نوعية غير مسبوقة، حيث يقدم النادي حالياً 33 خدمة متميزة لمجتمعات الأعمال في دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ويأتي ذلك كثمرة التعاون المشترك بين اقتصادية دبي والمجموعة الهادفة إلى تعزيز الخدمات وتحقيق أعلى معايير التميز والارتقاء بأداء بيئة الأعمال. 

وتأتي هذه الانطلاقة بمثابة قفزة نوعية تحققها كل من اقتصادية دبي ومجموعة أبوغزاله في مجال تعزيز جودة الخدمات المقدمة للعملاء، وتسهيل مزاولة الأعمال في دبي، وتنمية مناخ الاستثمار، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

يوفر نادي دبي للأعمال منفذاً واحداً يتم من خلاله تقديم خدمات دائرة التنمية الاقتصادية تحت إدارة مجموعة طلال أبو غزالة، بالإضافة إلى خدمات المجموعة الخاصة والتي اختيرت بعناية لتلبي كافه احتياجات العملاء تحت سقف واحد حيث سيقدم النادي عدة  خدمات ذات قيمة مضافة، ومنها: حوكمة الشركات، دراسات جدوى اقتصادية وخطط العمل، وأبحاث سوقية دراسات استبيانات، وتنظيم الأنشطة والتراخيص، وإدارة المخاطر، وتطوير الخطط الاستراتيجية، ودراسة التنظيم الإداري، وخدمات نظم الجودة، والتدقيق الخارجي، والتدقيق الداخلي، ومسك الدفاتر المحاسبية وتنظيمها، وتصفية الشركات، تقييم الأعمال، وإعداد التقارير النافية للجهالة، وإعادة هيكلة الشركات. 

وقال الدكتور طلال أبو غزاله، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية: "إن المجموعة بلغت مستوى جديد من التميز والريادة، وهذا جلي من خلال إطلاق مثل هذا التعاون المتميز بين القطاع الحكومي والخاص متمثلاً بهذا النادي، وهذا يعزز حرصنا على تطوير وتقديم المزيد من التميز بخدماتنا وبمستوى منافس عالمياً ويدعونا بالتأكيد لتبني العديد من المبادرات والحلول التي تعنى بخدمة الحكومات عامة ورجال الأعمال والمستثمرين خاصة، ملتزمين بذلك السير بخطى راسخة وسريعة  ودقيقة، تلبي تطلعات ورؤى مجتمع الأعمال، وتنص على تعزيز الابداع والابتكار باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة، وتوفير كافة الامكانيات الذكية والحديثة لتعزيز تجربة المتعاملين وتحقيق السعادة لهم".

وأكد أبو غزاله أن تقديم هذه الخدمات مجتمعة بهذا المستوى سيسهم في رفع التنافسية واستدامة الأعمال من خلال النادي بالإمارة ومنها إلى جميع الدول الأخرى. وسيرفع مستوى الثقة لدى المستثمرين ورجال الأعمال بقدرة المجموعة التنافسية على مختلف الأصعدة وذلك من خلال سعينا إلى إدراج أهم ما توصلنا إليه من خدمات يحتاجها المستثمر وتقديمها بأرقى الممارسات المتبعة لخدمة عملائنا.

وتفتخر اقتصادية دبي بشراكتها الحالية مع مجموعة أبو غزاله التي باشرت بشكل فوري في توفير باقة من الخدمات المتميزة، التي تساهم بشكل فعال في تطوير تنافسية إمارة دبي واستدامة أعمالها، حيث ستقدم المجموعة مسؤولية الإشراف والإدارة اليومية وتشغيل نادي دبي للأعمال، إلى جانب تطبيق معايير برنامج تصنيف النجوم العالمي لمراكز الخدمة الصادرة عن مكتب رئاسة الوزارة. 

وتسعى اقتصادية دبي إلى تلبية طموحات وتوقعات عملائها من أصحاب الرخص التجارية، وما نقدمه اليوم في نادي دبي للأعمال يفوق التوقعات، حيث يمتلك النادي العديد من الخيارات المبتكرة التي تسهل أمام صاحب الرخصة من ممارسة نشاطه التجاري، فضلاً عن ذلك تتوفر سلسلة من الخدمات التي تهم أصحاب الشركات الجديدة، والخدمات الإضافية التي تتوفر تحت منصة واحدة لتوفير الجهد والوقت أمام المتعاملين. 

ومن جانبها، توفر مجموعة أبو غزاله خدمات الملكية الفكرية، ومنها: تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق الملكية، استشارات العلامات التجارية، بالإضافة إلى الخدمات القانونية ومنها تأسيس الشركات، مراجعة العقود، استشارات خدمات مكاتب العدل، التعديات (علامة التجارية) كما تقدم المجموعة خدمات بناء القدرات والتي تشمل التدريب في المجال الاقتصادي والمالي، التدريب في المجال الإداري. كما تقدم المجموعة الخدمات الضريبية منها استشارات الضريبة المضافة والضريبة الانتقائية، بالإضافة إلى خدمات الترجمة، والتي تتضمن الترجمة القانونية، والترجمة العامة.
-انتهى-
معلومات للمحررين عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي:
إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.