اتفاق تعاون بين معهد "أبوغزاله – كونفوشيوس" ومدرسة كامبردج الدولية لتعليم اللغة الصينية

عمان- وقع معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس اتفاقية تعاون مع مدرسة كامبردج الدولية في مجال تعليم اللغة الصينية للمرحلة الابتدائية في مقر المدرسة.

واتفق الجانبان على البدء بتعليم اللغة الصينية للعام الدراسي 2018 – 2019 كمادة أساسية من ضمن المنهاج المدرسي للصفين الأول والثاني الأساسي، على أن يتم زيادة عدد المراحل التي يشملها تعليم اللغة الصينية في السنوات القادمة.

ووقع الاتفاقية الأستاذ مأمون أبوالسباع، المدير التنفيذي للمعهد والأستاذة ديانا الإفرنجي مديرة المدرسة.

وقال الأستاذ أبوالسباع بأن هذا التعاون سيشمل إلى جانب تعليم اللغة، الجانب الثقافي والاجتماعي والعلمي الصيني، حيث سيشارك المعهد بتنظيم الأنشطة الثقافية والعلمية داخل المدرسة مثل: اليوم العالمي للأمم ويوم الفرح الصيني وأعياد الربيع ورأس السنة الصينية.

وأضاف "إن معهد كونفوشيوس سيقوم بإرسال عدد من طلاب مدرسة كامبردج الدولية إلى الصين وذلك ضمن نشاط المخيم الصيفي الذي يقام كل عام في مدينتي بكين وشينيانغ".

يشار إلى أن معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس تأسس عام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية، وهذه المبادرة تقوم استنادا لاتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد كونفوشيوس في الصين.