قوات الدرك ومجموعة أبوغزاله يبحثان مجالات التعاون

عمان - ضمن أطر التعاون المتعددة مع الأجهزة الأمنية، التقى فريق الحوسبة السحابية والبنية التحتية في مجموعة طلال أبوغزاله مع فريق تقنيات المعلومات والاتصالات في المديرية العامة لقوات الدرك الأردنية بهدف بحث تطوير مجالات وسبل التعاون للبنية التحتية والأنظمة التكنولوجية لدى المديرية.

وجاء اللقاء للبدء بتنفيذ أطر التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الدكتور طلال أبوغزاله للمديرية العامة لقوات الدرك ولقائه بالمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة في  العاشر من كانون الاول الماضي، حيث تم بحث عدد من الأمور المتعلقة ببناء القدرات المعرفية والتقنية، وتأهيل الموارد البشرية.

وانسجاما مع الخطط الاستراتيجية التقنية لدى المديرية العامة، اتفق الجانبان على المضي بتقديم دراسات استشارية في الحوسبة السحابية تشمل تطوير البنى التحتية الحالية وتخصيص برامج تدريبية متخصصة من مجموعة طلال أبوغزاله للعاملين في تقنيات المعلومات والاتصالات في قوات الدرك وتشمل برامج تدريبية في العديد من لغات برمجة الأنظمة وتطبيقات الهاتف وأمن المعلومات وغيرها.

وبحث الجانبان إنشاء مجموعة من محطات المعرفة في وحدات المديرية العامة لقوات الدرك كحاضنة للبرامج التدريبية في مختلف المجالات، مع تمكين منتسبي قوات الدرك من استخدام المنصات التعليمية الخاصة بمجموعة طلال أبوغزاله وخدمات المجموعة في مجال تدقيق الأنظمة والمواقع الإلكترونية وتطويرها.

وفي نهاية اللقاء قدم فريق تقنيات المعلومات والاتصالات في المديرية العامة لقوات الدرك درعاً تكريمياً لمجموعة طلال أبوغزاله تقديراً لما تقدمه من خدمات وتعاون فني وتدريبي لخدمة المديرية العامة لقوات الدرك.