أبوغزاله يرعى إطلاق برنامج "همم بنك العمل التطوعي"

عمان – استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي حفل إطلاق البرنامج الوطني "همم بنك العمل التطوعي" وذلك تزامناً مع احتفالات الوطن بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وتحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن سعادته ودعمه لهذه المبادرة والتي تنطلق من صلب إيمانه المطلق بأهمية العمل التطوعي، مؤكداً أن 50% من إيرادات مجموعة طلال أبوغزاله تذهب لدعم خدمة المجتمع من خلال نشاطات مؤسسة طلال أبوغزاله التي تعنى فقط بخدمة المجتمع.

ورحّب أبوغزاله بهذه المبادرة وباستضافة جميع فعاليتها في ملتقى طلال ابوغزاله المعرفي، مؤكداً أن هذا أبسط ما يمكن تقديمه كهدية في عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي هو رمز التطوع.

ودعا أبوغزاله إلى اعتماد فكرة هذا البرنامج في المدارس ليكون العمل التطوعي جزءا أساسيا من المنهاج والاشتراط على الطلبة القيام بأعمال تطوعية للنجاح والتخرّج، مؤكدا ضرورة زراعة ثقافة العمل التطوعي منذ الطفولة.

وثمّن الدكتور مجدي حمدان مؤسس ورئيس مجلس إدارة "همم بنك العمل التطوعي" في كلمته اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله حفظه الله ورعاه لدور الشباب ومساهمتهم في تنمية المجتمع وتحفيزه الدائم لهم على الإبداع والتميز على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي ومعالجة التحديات التي يواجهها المجتمع.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء البرنامج واشهاره جاء انطلاقا من اهتمام ورعاية جلالة الملك للعمل التطوعي، الأمر الذي دعانا إلى إطلاقه بمناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين وهي عيد ميلاد جلالته الميمون، مؤكدا على ضرورة إيمان الشباب بأن التحديات  شعلة الفكر الابداعي ومواكبة احتياجات المجتمع بطرق حديثة ومميزة.

وقدمت الاستاذة سماح الخشمان مديرة جمعية مستقبل في لواء الشوبك كلمة بالنيابة عن شركاء البرنامج، من المؤسسات والجمعيات والمراكز غير الربحية التي وقعت اتفاقيات تعاون من مختلف محافظات المملكة، أكدت خلالها على أهمية البرنامج ودوره في خدمة الشباب.
 
ووجهت الخشمان تهنئة لجلالة الملك بعيد ميلاده الميمون، كما قدمت الشكر لراعي الحفل الدكتور طلال أبوغزاله على دعمه للعمل التطوعي بشكل عام، وللبرنامج بشكل خاص خاصة وأنه يسهم في رقي المجتمع. فيما قدم متطوعي الضليل "سكيتش مسرحي" حول أثر التطوع في صقل شخصية الشباب وتنمية السلوكيات الإيجابية، وتنمية المجتمع بحس فكاهي مسؤول.

وخلال الحفل تم عرض فيديو لجلالة الملك بعنوان #همتنا_من_همتك_  سيدي، كما تم عرض فيديو توضيحي لخطوات التسجيل في تطبيق "همم"، وقدم الدكتور حمدان درعا تكريميا للدكتور أبوغزاله، كما قدم راعي الحفل شهادات تكريم لشركاء النجاح، "همم بنك العمل التطوعي أجعل لحياتك معنى مختلف"

وتطبيق همم بنك العمل التطوعي هو تطبيق مجاني لتوثيق الأعمال التطوعية ضمن مدونة سلوك العمل التطوعي ومنح المتطوعين شهادات تدريب مجانية معتمدة من عدة مؤسسات وطنية وعربية حيث يستهدف التطبيق كل من تجاوز 16 سنة، بهدف التحفيز على العمل التطوعي وتنمية روح الولاء والانتماء وإكساب الشباب مهارات عملية من خلال ممارسة أعمال تطوعية متنوعة وفي مجالات مختلفة تعليمية، وصحية، وبيئية واجتماعية، واقتصادية.