لقاء خاص مع الدكتور أبوغزاله في مجلة ANBA التركية

اسطنبول – استضافت مجلة ANBA التركية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، في لقاء خاص تناول جوانب عدة من حياته وتجربته المهنية والإنسانية والعالمية.

وقال الدكتور أبوغزاله خلال اللقاء "إن الأتراك شركاؤنا في العقيدة والجغرافيا والوجدان ونشترك معهم في قضايا واهتمامات تختلف عن كل ما نشترك به مع غيرهم من الأمم والشعوب، ويصعب أن نجد شريكا اقتصاديا للعرب والأردن على وجه الخصوص أكثر قربا وتفهما وتأثيرا من الشراكة التركية".

وأعرب عن امتنانه للجانب التركي في ترجمة ونشر وتوزيع قصة الأطفال "قصة نجاح لاجئ... طلال ابن أديبة"، التي تروي سيرة حياته في مختلف المراحل، وتحمل في طياتها رسالته إلى "قادة الغد" ليرسموا أحلامهم وطموحاتهم، كما تدعوهم إلى التمسك بتلك الأحلام رغم الظروف.

وعن أوجه التعاون المستقبلية بين مجموعة طلال أبوغزاله والجمهورية التركية قال الدكتور طلال أبوغزاله "نحن في المجموعة نسعى دائما إلى توفير سبل تعزيز وتطوير العلاقات بيننا وبين الجمهورية التركية ودعم العمليات التجارية والعقارية والاستثمارية وتبادل المعلومات ودعم الملتقيات بين رجال الأعمال والشركات، وذلك باعتماد نهج برامج زيارات ميدانية بين وفود شركات ورجال الأعمال العرب والأتراك".

وأضاف "نسعى إلى تشكيل مجالس أعمال مشتركة ثنائية للقيام بدراسة بيئة الأعمال المشتركة، ونحاول أن نبني جسور التواصل التي تهدف إلى جمع أهم الشركات التركية والعربية في مكان واحد وكذلك منظومة الاستشارات القانونية والملكية الفكرية التي أسست لتكون الغطاء القانوني للتعاملات التجارية والاستثمارية وكذلك لحماية مصالح الشركات ورجال الأعمال الأتراك والعرب".

وأشار إلى سعيه الدائم إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية التي تجمع الأردن وتركيا، والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، لافتا إلى المزايا والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وإمكانية فتح المجال أمام القطاع الخاص في تركيا للمساهمة في المشاريع الكبرى التي تهم الأردن.

وأكد أبوغزاله على أهمية حماية مسيرة الشراكة التركية العربية. وأضاف: "أنه من الضروري حماية المستثمر العربي من الشركات الوسيطة الوهمية وكذلك ضرورة تحصين الشراكة التركية العربية بأرضية تشريعية تحمي مصالح الطرفين، والحث على التعاون مع المصارف لتشجيع الاستثمارات المشتركة وتسهيل حركة رأس المال بين الطرفين.

وفي ذات السياق دعا أبوغزاله إلى تأسيس مركز معلومات ودراسات للاستثمار التركي العربي، ملحق بموقع إلكتروني تفاعلي لمساعدة المستثمرين العرب والأتراك للحصول على المعلومة الدقيقة والموثوقة.

وأشار أبوغزاله إلى مسيرة حياته التي مرت بالعديد من التحدّيات وكيفية مواجهة الأزمات وإدارتها، عازيا النجاح في تحديها بتأسيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية إلى طبيعة الحياة الصعبة والمعاناة التي عاشها فيما مضى، والتزامه التام وجميع المدراء والعاملين في المجموعة بالتشريعات المعمول بها في جميع البلدان التي تنتشر فيها المجموعة، الأمر الذي كان له الدور في عدم خسران أية قضيّة واحدة أمام القضاء.

وبين أنه يسعى دوما إلى الارتكاز في المشاريع والمبادرات على التخطيط بعيد المدى والنظرة الاستشرافية لضمان تطوير العمل والارتقاء به وتحقيق مزيد من الأهداف التنموية قبل المادية أو الربحية.