جمعيّة الإخاء الأردنيّة العراقيّة تعقدُ اجتماع هيئةٍ إداريّة برئاسة فخريّة لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله

عمّان –  عقدت جمعيّة الإخاء الأردنيّة العراقيّة اجتماع هيئة إداريّة برئاسة فخريّة لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وحضور كلٍ من معالي الدكتور جواد العناني والدكتورة شنكول قادر، رئيس جمعيّة الإخاء الأردنيّة العراقيّة، والسّيدة  ليلى الوردي، السّكرتير الأوّل في سفارة جمهوريّة العراق لدى الأردن، مندوباً عن سعادة السّفيرة العراقيّة صفيّة السّهيل، وأعضاء الهيئة الإداريّة للجمعيّة؛ السّيد عامر السّامرائي، الدكتور عبدالفتاح بستاني، السّيدة سمر دروزة، والأستاذ هيثم القيسي. 

وأشارَ سعادة الدكتور طلال أبوغزاله إلى أهميّة إيجاد شراكات وتوأمة بين مُنظمات وهيئات قطاعيّة مُختلفة في الأردن والعراق، ومنها اتحاد المُقاولين والمصارف والجامعات والصحة والمزارعين، بالإضافة إلى قطاعات التربيّة والاتصالات والصناعة، بحيث يتم عقد مؤتمر تتويجاً لهذه الشراكات بالإضافة إلى عقد مؤتمر اقتصادي تحت عنوان الشراكة الأردنية العراقية وملتقى الإعلام الصناعي المُتخصص. كما رحّب سعادته باستضافة جميع الفعاليات الثقافيّة والتعليميّة والاقتصاديّة الخاصّة بالجمعيّة في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفيّ.

وحيثُ أنّ العراق الشقيق الآن في مرحلة إعادة إعمار هامّة، فقد بحث الحضور آليّات عملٍ جديدة للجمعيّة، ووضع خطة استراتيجيّة لتفعيل نشاطاتها على نطاقٍ واسع يشمل البلدين، والمُباشرة في حملة تسويقيّة تشمل تصميم دليل وبروشور تسويقي لكافّة نشاطات الجمعيّة، مع الإشارة إلى زيارة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله إلى بغداد في أبريل/نيسان من العام الماضي وذلك برفقة سعادة السّفيرة السّهيل ومعالي الدكتور جواد العناني وما نتج عنها من تقرير شامل.

وقد أعلن سعادة الدكتور أبوغزاله عن انتخاب معالي الدّكتور العناني عضواً في الهيئة الإداريّة للجمعيّة، بالإضافةِ إلى إعادة تشكيل مجلس إدارة وأمناء جديد يضم أعضاءً مُنتخبين في الأردن والعراق. 

يُشار إلى أنّ عقد الاجتماع جاء على ضوء تنصيب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيساً فخرياً لجمعيّة الإخاء الأردنيّة العراقيّة، وذلك في مُنتصف شهر فبراير/شباط 2019.