أبوغزاله: إصدار النسخة العربية لدليل معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2017

عمّان – أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) عن إصدار الجمعية للنسخة العربية المترجمة من كتاب معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2017.


وأشار إلى أن الجمعية تسعى لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، مضيفا أنها تسعى أيضا إلى تطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك إلى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.


ويتضمن هذا الدليل إضافة معيارين جديدين هما:
معيار المحاسبة الدولي في القطاع العام 30 "منافع الموظفين"
معيار المحاسبة الدولي في القطاع العام 40 "عمليات اندماج الأعمال في القطاع العام"

وتم إجراء تعديلات على بعض المعايير نتيجة لإصدار التحسينات السنوية على معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، وقابلية تطبيق معايير المحاسبة الدولية، وانخفاض قيمة الأصول المعاد تقييمها.


فيما تم سحب عدة معايير تتضمن معيار المحاسبة الدولي في القطاع العام 6 "البيانات المالية الموحدة والمنفصلة"، والمعيار 7 "الاستثمارات في المنشآت الزميلة"، والمعيار 8 "الحصص في المشاريع المشتركة"، والمعيار 34 "البيانات المالية المنفصلة" والمعيار 35 "البيانات المالية الموحدة"، والمعيار 36 "الاستثمارات في المنشآت الزميلة والمشاريع المشتركة"، والمعيار 37 "الترتيبات المشتركة"، والمعيار 38 "الإفصاح عن الحصص في المنشآت الأخرى".