ملتقى "أبوغزاله المعرفي" يستضيف جلسة حوارية شبابية لمعسكرات الحسين

عمان - استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي جلسة حوارية شبابية لمعسكرات الحسين مع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وذلك ضمن نشاطات معسكر النخبة السادس/ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة ٥٠ شابا وشابة من مختلف محافظات المملكة. 

ويستهدف معسكر النخبة السادس الفئة العمرية من ١٥_١٧، أي النخبة والصفوة من القيادات الشبابية خريجي معسكرات الحسين للعمل والبناء، حيث اشتمل برنامج المعسكر على العديد من الزيارات واللقاءات لمؤسسات إعلامية ووطنية ودينية شملت زيارة وجولة لجريدة الدستور، القيادة والسيطرة / الأمن العام، زيارة إلى نادي الرماية الملكي، ونادي الجواد العربي ونادي رماية الألوان، وقوات الدرك، وزيارة مركز الصيوانية. 

واختتمت اللقاءات بزيارة إلى "طلال أبوغزاله العالمية" تضمنت جلسة حوارية مفتوحة ولقاء مع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله. 

ودار حوار مفتوح بين الطلبة وأبوغزاله حول قصة نجاحه ليصبح قائد أكبر مجموعة شركات عالمية وكيفية تغلّبه على المعاناة من النزوح والتهجير والوصول إلى العالمية، حيث قال أبوغزاله: "إن السعادة قرار ذاتي نابع من الإنسان وهي شيء لا يمنح أو يعطى، بل الإنسان نفسه هو من يعطي السعادة لنفسه ولغيره". 

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية تحديد الهدف في الحياة، لأنه جزء من الرسالة التي يقوم بها أي إنسان والتي تبدأ بفكرة قابلة للتحقيق مهما كانت الظروف وبأي شكل من الأشكال بمواظبة العمل والإرادة. وبيّن "إن القوة ليست بالحجم ولا بالمال بل بقوة الإرادة والتصميم والعزيمة والرؤية الواضحة والفكر المستنير والتحدي والالتزام بالعمل".

ورحّب المدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي الأستاذ فادي الداود بالشباب الحضور. وأكد أهمية توفير المنصة للشباب وتشجيع ثقافة الحوار وهو ما يسعى له ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي من خلال عقد اللقاءات والجلسات الحوارية والندوات. 

وقدّم الداوود عرضاً تعريفياً عن تاريخ نشأة مجموعة طلال أبوغزاله العالمية التي تأسست في العام 1972 والخدمات المهنية المتعددة التي تقدمها المجموعة في أكثر من مئة مكتب حول العالم. 

 

وفي نهاية الجلسة، تقدّمت السيدة سحر أبوحمّور رئيسة قسم الاشراف من وزارة الشباب بالشكر لاستضافة هذه الجلسة واتاحة الفرصة للشباب للقاء شخصية ووطنية وعالمية لها الأثر الإيجابي الكبير مما يبث روح الحماس والدافعية والإصرار والاقتداء بقصة نجاح الدكتور طلال أبوغزاله. 
يشار إلى أن الجلسة تأتي ضمن نشاطات ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي وأهدافه بدعم المبادرات الشبابية والوطنية.