أبوغزاله يعلن انعقاد المؤتمر السنوي الحادي عشر لـ"أروقا" برعاية أبوالغيط

عمان – أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" تعقد مؤتمرها السنوي الحادي عشر لهذا العام في مقر جامعة الدول العربية، في القاهرة، برعاية أمين عام الجامعة الدكتور أحمد أبوالغيط، بعنوان "تحويل التعليم في الوطن العربي من التعليم إلى التعلم لغرض الإبتكار"،  في 9 و10 تشرين الأول الجاري. 

وبين أبوغزاله أن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار سعي المنظمة نحو تعزيز جودة التعليم ورفع سويته في مختلف الدول العربية، وإثراء البحث العلمي في الجودة والاعتماد، وعرض الدراسات الميدانية، وتعزيز استخدام نظم الجودة وتطبيق معايير الاعتماد. 

وتنطلق أهمية المؤتمر السنوي من المسؤولية التي تتولاها "أروقا" تجاه مستقبل التعليم في الوطن العربي، حيث تسعى على مدار سنوات عملها إلى رفع الوعي بشأن معايير ضمان الجودة ومعايير الاعتماد في المؤسسات التعليمية، وبحث طرق التعاون العربية والدولية من أجل تطوير جودة التعليم، ومواجهة التحديات التي تحول دون تنفيذ نظم ضمان الجودة في التعليم، ومناقشة السبل الكفيلة للتغلب على هذه التحديات، بالإضافة إلى توسيع أطر المشاركة الفاعلة والتعاون المشترك بين هيئات الاعتماد العربية. 

وتتضمن فعاليات المؤتمر لقاء عدد كبير من الباحثين والمتخصصين لمناقشة محاور المؤتمر، وتبادل الخبرات والخروج بتوصيات وقرارات من شأنها تحقيق تطوير التعليم. 

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ورئيسها الفخري الأمين العام لجامعة الدول العربية. ويمكن الاطلاع على المزيد من خلال الموقع الإلكتروني للمنظمة aroqa.org