اتفاقية تعاون بين المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ومركز العطية للتدريب أبوغزاله: هدفنا خدمة المحاسب القطري

الدوحة - وقع المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ومركز العطية للتدريب في قطر اتفاقية تعاون، في مجال عقد الدورات التدريبية والامتحانات المهنية الصادرة عن المجمع. 

ووقع الاتفاقية عن المجمع ممثله في قطر الأستاذ ثائر الفرّا، وعن مركز العطية للتدريب مدير المركز الأستاذ هشام حلمي.

ورحب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالتعاون بين الطرفين، الذي يأتي ضمن سياسة المجمع في نشر خدمات المجمع في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو خدمة المحاسب القطري من خلال توفير مجموعة من الدورات المهنية وامتحانات التأهيل المهني على أعلى مستوى.

وتأسس المجمع كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية عام 1984 في مدينة لندن-المملكة المتحدة، وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994 تحت إسم "المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين"، حيث جاء التأسيس بهدف الإرتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على نطاق الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى المحافظة على الإستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم. 

ومركز العطية للتدريب من المراكز الرائدة في مجال تقديم الخدمات التدريبية على مستوى المنطقة، حيث تأسس المركز عام 2003 واستفاد من خدماته المئات من الأشخاص والعاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية.