أبوغزاله يكلف الداوود بقيادة برنامج التعلّم الذكي على مستوى العالم

‏عمّان – كلّف سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" مستشار التعليم والشباب في المجموعة الباحث الاقتصادي وخبير التنمية السيد فادي نواف الداوود بمنصب مديراً تنفيذياً لقيادة برنامج التعلّم الذكي في الأردن والوطن العربي والعالم.

وجاء تكليف الداود لكفاءته ومهاراته القيادية والإدارية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع التنموية، ولخبراته التراكمية في المبادرات الشبابية والمشاريع الريادية والتنمية المحلية وخبرته لأكثر من 15 عاماً في المؤسسات الدولية.

وتقود "أبوغزاله العالمية" مشروعاً وطنياً للتحوّل الرقمّي في التعليم من خلال برنامج "حقيبة التعلّم الذكية" وذلك من خلال تطوير جهاز حاسوب متخصص بأعلى المواصفات وأفضل الأسعار والذي يخدم جميع الأهداف التعلّمية لكل متعلّم في المدرسة والجامعة والمهنة.

وأكد الداوود أنه سيعمل ‏إلى جانب فريق عمل متخصص لتحقيق الهدف المنشود ضمن خطة عمل علمية وعملية واضحة للتعلّم الذكي تبدأ بتعزيز ثقافة التحوّل الرقمي في المجتمع وضرورة استخدام تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل رئيس، الأمر الذي عززته جائحة كورونا والتسارع الكبير في التحول الرقمي لجميع مناحي الحياة وخصوصاً التعليم الرقمي.

وأضاف الداوود أن مشروع التعلّم الذكي له عدة أبعاد ثقافية وإنسانية واقتصادية تجعل منه مشروعا وطنيا وعالميا، مشيرا إلى أن تأسيس "أبوغزاله العالمية" لمصنع الأجهزة الإلكترونية قصة ريادية لتصنيع أول جهاز حاسوب عربي ينافس الشركات العالمية. 

وأعلنت "طلال أبوغزاله التقنية"، إحدى شركات "طلال أبوغزاله العالمية"، عن أحدث إصداراتها الجهاز المحمول التعليمي TAGITOP EDU لعام 2021، الذي يتميز بمستويات عالية من الأداء، والذي تم تصميمه من خلال خبراء أردنيين متخصصين، وتصنيعه في مصانع "أبوغزاله العالمية" في الصين. ويتوفر في معارض المجموعة الرئيسية والفرعية في جميع مراكز البيع في الأردن والوطن العربي والعالم.

ويعمل الجهاز بمعالج إنتل i3 من الجيل العاشر مما يوفر إمكانيات فائقة بالأداء، كما يتميز بمعالج رسومات من نوع انتل، فضلاً عن بطاريته المصممة بسعة 4290 ملي أمبير، حيث يأتي بحجم مناسب وشاشة بمقاس 14 بوصة وبدقة 1920*1080 التي تقدم دقة عالية في الألوان، وتوفر الشركة الجهاز بسعر 340 دينارا شاملا للضريبة، مع كفالة مصنعية لمدة سنة كاملة.

وتعمل "أبوغزاله للتقنية" بتصنيع الأجهزة التقنية والإلكترونية في مصنعها بالصين ليبلغ عدد منتجاتها أكثر من 15 منتجاً مختلفاً ما بين أجهزة حاسوب محمول والأجهزة اللوحية وأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة تقنية أخرى منتشرة في أكثر من 50 موقع حول العالم. 

يشار إلى أن الداوود حاصل على شهادة الماجستير في أساليب البحث الإداري من جامعة ليفربول من بريطانيا، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك للتكنولوجيا، وشهادات مهنية متعددة منها مدير معتمد للتعليم والتطوير ومدرب دولي مهني معتمد ومحكّم مشاريع معتمد من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، بالإضافة لعدد من العضويات المهنية منها عضو مجلس إدارة المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم AROQA، ‏وعضو مجلس إدارة معتمد من قبل ‏مؤسسة التمويل الدولية IFC، وأمين عام منظمة سنديان للريادة والتطوير.