أبوغزاله يفتتح مكاتب "ASREN" الجديدة ويعلن عن أول مركز لعمليات شبكة البحث للابتكار في عمّان

عمان - بعد التنفيذ الناجح لأول نقطة اتصال لها في لندن، نفذت المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (ASREN) أول مركز لإدارة الشبكة (NOC) في مكاتب المنظمة الجديدة في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار في عمّان.

بهذا توفر المنظمة الآن لأعضائها في شبكات البحث والتعليم الوطنية (NRENs) خدمات مراقبة وإدارة الشبكات الدولية وبروتوكول التوجيه الحدودي للربط بين نقاط اتصال المنظمة والشبكة الأوروبية للبحث والتعليم (GÉANT). كما يقدم فريق المنظمة دعمًا عبر شبكة الإنترنت وخارجها لإصلاح وحل المشكلات الفنية باستخدام نظام التذاكر(RT).

وقد كان للتعاون مع الشبكة الأوروبية للبحث والتعليم في إطار مشروع الربط الافريقي الثالث الممول من الاتحاد الأوروبي دوراً مهما في نجاح إنشاء المركز.

ستواصل المنظمة دعم شبكات البحث والتعليم العربية وستعمل أيضا على إنشاء وتقديم خدمات السحابة الإلكترونية وإنشاء مركز نظام الأمن الإقليمي (SOC).

بهذه المناسبة قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة: "يمكننا الآن تزويد مجتمعات شبكات البحث والتعليم الوطنية بخدمات متقدمة، كما ونخطط لتقديم المزيد من الخدمات في المستقبل القريب جدًا، منها الخدمات السحابية. نقدم الشكر الجزيل والامتنان للاتحاد الأوروبي على تمويله السخي ونشكر أيضاً الشبكة الأوروبية للبحث والتعليم على دعمها المستمر".