سليمان فرنجية يستقبل الدكتور أبوغزاله في دارته ويؤكد دعمه لجهود التحول الرقمي

بنشعي، قضاء زغرتا، لبنان - استقبل معالي الوزير سليمان بيك فرنجية رئيس تيار المردة في لبنان، سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، والوفد المرافق له في دارته في بنشعي قضاء زغرتا بحضور نجله النائب طوني فرنجية، رئيس لجنة التكنولوجيا في مجلس النواب اللبناني. 

وخلال اللقاء، أطلع الدكتور أبوغزاله الوزير فرنجية على الجهود التي تقودها المجموعة في تنفيذ خطة التحول الرقمي التي اقرتها الحكومة اللبنانية، وذلك من خلال الاتفاقيات الموقعة مع رئاسة مجلس الوزراء ممثلة بوزارة التنمية الإدارية، ووزارة العمل وصندوق الضمان الاجتماعي والجامعة اللبنانية. 

وأشار إلى محطات المعرفة التي تم افتتاحها في لبنان في سبيل محو الأمية الرقمية، مؤكداً أنه سيتم افتتاح المزيد من المحطات لتغطي جميع المناطق اللبنانية، بهدف إيصال تقنية المعلومات إلى مختلف شرائح المجتمع اللبناني وتمكينهم من الولوج إلى عالم المعرفة. 

وأكد الدكتور أبوغزاله عزمه شراء خط إنترنت خاص لتزويد جميع محطات المعرفة بخدمة الإنترنت السريع والآمن مجاناً بالتعاون مع الجهات المختصة في لبنان. 

بدوره أشار معالي الوزير فرنجية إلى الجهود التي يقودها أبوغزاله ودوره الرائد عربيا ودوليا في مجال التقنية والمعرفة وغيرها من المجالات، مشدداً على ضرورة التعاون مع مختلف الجهات لإنجاز خطة التحول الرقمي بأسرع وقت ممكن لإطلاق خدمات الحكومة الإلكترونية لما فيها من خدمة للمجتمع. 

وحضر اللقاء رئيس مجلس المديرين في المجموعة الاستاذ صلاح أبوعصبة، وممثل الدكتور طلال أبوغزاله للثقافة والإعلام في لبنان الأستاذ برهان الأشقر، ونقيب تكنولوجيا التربية في لبنان الدكتور ربيع بعلبكي، ومسؤولة العلاقات العامة في النقابة الاستاذة نورا مرعبي، والبروفيسور نديم منصوري ومستشارة النائب طوني فرنجية الدكتورة وديعة الأميوني.