كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تعقد برنامج "إدارة الأعمال المتقدمة" التدريبي

عمان – نظمت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار TAGUCI، البرنامج التدريبي "إدارة الأعمال المتقدمة" لعدد من العاملين في مجموعة اكزنتيا (الشركة الدولية للدواء في الأردن وشركة مدينة الدواء في المملكة العربية السعودية). 

ويهدف هذا البرنامج إلى تعلّم التطبيقات الإدارية الحديثة من خلال حالات من السوق المحلي والدولي، التي تشمل قصص فشل ونجاح واكتساب مهارات الإدارة للمهام العليا وكيفية إدارة العمليات داخل وخارج الشركة.

وتأتي مشاركة شركة مجموعة أكزنتيا في البرنامج حرصا منها على تنمية وتدريب موظفيها، وتطوير مهاراتهم الادارية، حيث شارك في البرنامج عددٌ من مختصي إدارة الأعمال ومديري ضبط الجودة والمبيعات والإنتاج والمحاسبة، في الأردن والسعودية. 

وبين عميد الكلية الجامعية الأستاذ الدكتور "ناصر النسور" أن تنظيم هذه الدورة جاء بهدف إعداد وتأهيل المشاركين ليكونوا رياديين في مجال الأعمال والإدارة، معربا عن اعتزاز الكلية الجامعية لاختيارها من قبل الشركة الدولية للدواء وشركة مدينة الدواء من أجل تنظيم هذا البرنامج. 

ويوفر البرنامج مواد وتطبيقات علميّة مصمّمة لصقل مهارات المشاركين ورفع مستوى معارفهم وخبراتهم في مجال إدارة الأعمال، والدخول إلى عالم الإدارة العليا، بهدف إكساب المشاركين مهارات الإدارة الحديثة المرتبطة بالتعامل مع المشاريع القائمة والمستقبلية، لاسيما استخدام المفاهيم والمصطلحات الحديثة، وتكوين هيكل مفاهيمي وتطبيقي للجودة الشاملة والميزة التنافسية ومتغيراتهما. 

وقدم البرنامج نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجال إدارة الأعمال، حيث قدم الدكتور لؤي جريسات محور إدارة التسويق وإدارة العمليات والمشاريع، وقدّم الدكتور ناصر عساف الإدارة الاستراتيجية والميزة التنافسية، وضمان الجودة والقيادة وإدارة التغيير، فيما قدّم الدكتور محمد شبيطة محور الإدارة المالية. 

يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وحاصلة على الاعتماد الدولي FIBAA وعضوية الاعتماد الدولي AACSB.

أما مجموعة اكزنتيا (الشركة الدولية للدواء وشركة مدينة الدواء) فهي شركة إقليمية رائدة في مجال صناعة وتطوير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، تسعى دوماً لتحسين كفاءة وجودة المستحضرات الصيدلانية وتوفير أدوية ومنتجات متخصصة ذات تكلفة يسيرة على المرضى ومتلقي الرعاية الصحية.