"أبوغزاله" تختتم برنامجا تدريبيا حول إدارة الأزمات لمسؤولين في "أسوان"

القاهرة – اختتمت "طلال أبوغزاله للتدريب المهني"، عضو مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" البرنامج التدريبي الذي نظمته لعدد من مسؤولي محافظة أسوان حول إدارة الأزمات. 

وشارك في البرنامج عدد من رؤساء الوحدات المحلية في المحافظة، والتي تشمل (أدفو – كوم أمبو – دراو)، بالإضافة إلى أعضاء المكتب الفني في ديوان عام المحافظة. 

وركز البرنامج، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبية الخيرية التابعة لمنظمة أغاخان الدولية للتنمية، على الأزمات التي تواجه المحافظة والتي تتضمن أزمتي السيول وجائحة كورونا، حيث تم تنفيذ البرنامج على مدار أربعة أيام. 

وتضمن البرنامج التدريبي العديد من المحاور الخاصة بإدارة الأزمات شملت المفاهيم ذات الصلة بمفهوم الأزمة، وتأثير البيئة عليها، وأسباب نشوء الأزمات، وخصائصها وسماتها وتصنيفات مراحلها، واستراتيجيات وأساليب وتكتيكات مواجهة الأزمات.

كما تم التطرق إلى كيفية إدارة مراحل الأزمة، ووسائل تحسين قدرة المجتمع والجهاز الإداري على إدارة الأزمات، ومقومات نجاح إدارة الأزمة، والتجهيزات اللازمة لمركز الأزمات، والتخطيط لإدارة الأزمات، وغيرها من المحاور. 

وفي نهاية البرنامج، وجه المشاركون الشكر الجزيل لمنظمي البرنامج، فيما قدم ممثلو الجهات المنظمة الشهادات للمشاركين، حيث مثل "أبوغزاله للتدريب المهني" الأستاذ محمد علاء الدين مساعد مدير التدريب في مكتب القاهرة، والمحاضر الدكتور رامي يوسف، ومثلت مؤسسة أم حبيبة مديرتها العامة الدكتورة حنان الجندي.