ضمن سلسلة لقاءات مكتب إيراسموس الوطني كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في المؤتمر السنوي للتواصل بين مؤسسات التعليم العالي والاتحاد الأوروبي

البحر الميت – شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ممثلة بمدير البرامج الدولية الدكتور لؤي جريسات وعضو الهيئة التدريسية الدكتور ناصر عساف في فعاليات مؤتمر برنامج "Erasmus+" السنوي للتواصل بين المؤسسات والمنظمات والشركات من جميع دول العالم والاتحاد الأوروبي.

تضمن المؤتمر ندوتين الأولى نظمها مكتب إيراسموس الوطني (Erasmus+ Jordan) التي أقيمت في فندق الهيلتون - البحر الميت بحضور وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس ووزير الشباب السيد "محمد سلامة" النابلسي، حيث استمرت الندوة لمدة ثلاثة أيام فيما أقيمت الندوة الثانية في فندق جراند حياة – عمان بتنظيم ودعم من مكتب إيراسموس هولندا (Erasmus+ Holland) بهدف تعزيز التعاون البحثي وتبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بين الجامعات في الدول المشاركة لتعزيز المعرفة والخبرات فيما بينهم.

يهدف هذا المؤتمر لتعزيز تمكين الموظفين من الأردن والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من التفاعل وتبادل المعلومات وأفضل الممارسات وكذلك التحديات في المشاريع التعليمية وبناء القدرات ضمن نشاطات مكتب إيراسموس الوطني حول أحد برامجه الرئيسية Erasmus+، حيث ضاعف الاتحاد الأوروبي في الفترة 2021-2027 من الموارد المتاحة لبرنامج Erasmus+، مما يؤكد التزامه بالاستثمار في الشباب ومستقبلهم خاصة في مناطق الشرق الأوسط مثل الأردن.

وشاركت مختلف الجامعات الأردنية الأعضاء؛ تجاربها الناجحة ضمن برنامج الحراك الأكاديمي (Mobility Program)، حيث يعتبر الأردن من البلدان النشيطة في المنطقة من حيث عدد الاتفاقيات وعدد الطلبة المستفيدين من البرنامج، ومن خلال المشاركة في برنامج Erasmus+، تتاح للمؤسسات التعليمية الفرصة لعرض القوة التبادلية للتعليم بشكل ملموس لدعم النمو الرقمي والأخضر، والإدماج والمساواة بين الجنسين.

وتقوم كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار بتنفيذ برامج تعليمية جديدة من خلال استحداث برنامج ماجستير في إدارة سلاسل التزويد العالمية (Master in Global Supply Chain Management) وذلك لمواءمته مع احتياجات سوق العمل، وتزويد المهنيين العاملين الذين يسعون إلى تطوير حياتهم المهنية من خلال تطوير المعرفة والخبرة في مجالات إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية.

ويشار إلى أن الكلية الجامعية (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية، وحاصلة على الاعتماد الدولي FIBAA وعضوية الاعتماد الدولي AACSB. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo