جامعة "أبوغزاله الرقمية" تختتم برنامجا تدريبيا حول "الأمن السيبراني التطبيقي المتقدم"

عمّان – اختتمت جامعة طلال أبوغزاله الرقمية، إحدى مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" البرنامج التدريبي الذي نظمته بعنوان "الأمن السيبراني التطبيقي المتقدم". 

وقد شارك في البرنامج عدد من العاملين في مجال أنظمة حماية البيانات وموظفي القطاع الحكومي والشركات الخاصة والعاملين في السلك القضائي والمهتمين في مجال الأمن السيبراني، وعقد البرنامج في حاضنة الابتكار، في مبنى كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.  

وحول هذا البرنامج، أكد مدير تسويق البرامج الأكاديمية والتدريبية في الجامعة الأستاذ حسين الشياب أن تنظيم البرنامج جاء استجابة للحاجة المتزايدة للمختصين في الأمن السيبراني كونه من أهم عناصر الأمن في الدول. 

وأضاف الشياب أن فكرة تطبيقات الأمن السيبراني تقوم على حماية البنية التحتية لأنظمة المعلومات للمنشآت مثل نظم الحكومات الإلكترونية والتي تُدار بها المؤسسات الحكومية، وكذلك النظم القضائية والاقتصادية والصناعية. 

وقدم البرنامج عدد من الخبراء والأكاديميين المختصين في مجال الأمن السيبراني، حيث ركز البرنامج على مدار 25 ساعة تدريبية، على عدد من المحاور منها: تطبيق تقنيات الأمن السيبراني، والتشفير المتقدم للأنظمة التشغيلية، وغيرها من المحاور التي تم شرحها نظريا وتطبيقيا.

وفي نهاية البرنامج تم منح المشاركين شهادة معتمدة من كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.