"أبوغزاله العالمية" توقع اتفاقية وتفتتح محطة معرفة في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان

بيروت- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان اتفاقية تعاون في عدة مجالات، وتم افتتاح محطة معرفة في مقر الأمانة العامة، بحضور رئيس المجموعة ومؤسسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وسيادة المطران حنا رحمة رئيس اللجنة الأسقفيّة للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان. 

يأتي التعاون وافتتاح المحطة في إطار الدور الذي تؤديه المجموعة في دعم مختلف المؤسسات للتحول الرقمي والتطور التكنولوجي خاصة في المجال التربوي. 

وقد وقع الاتفاقية المدير التنفيذي ممثل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله للتعليم والثقافة والإعلام في لبنان الأستاذ برهان الأشقر، مع الأب يوسف نصر الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة. 

وتحدث الأب نصر عن البعد التاريخيّ للمدارس الكاثوليكيّة ورسالتها ومواكبتها للتطوّر على الصعيد التربوي، مشيدا بالدور الريادي لمجموعة طلال أبوغزاله في مجال التحول الرقمي، وافتتاح أول محطة معرفة في مركز الأمانة العامة ضمن سلسلة محطات سيتم توزيعها على المدارس الكاثوليكيّة تباعًا لتكون في خدمة الطلاب.

من جانبه، أشار سيادة المطران رحمة إلى أهمية التحول الرقمي في العالم اليوم ولمستقبل الأجيال القادمة، كما تطرق إلى مسيرة الدكتور طلال أبوغزاله الشخصيّة التي تميّزت بالمجهود الشخصي والعمل دون كلل.

بدوره عرض الدكتور طلال أبوغزاله جزءا من مراحل حياته، وبين أهمية الدور الإيجابي الذي لعبته التربية التي تلقاها في المدرسة المسيحية، معرباً عن سعادته بإطلاق أول محطة معرفة في المدارس الكاثوليكيّة. 

وحول الأزمة التي تعصف بقطاع التعليم في لبنان، قال أبوغزاله أنه قدم حلا للأزمة بإطلاق نظام تعليمي رقمي جديد اعتباراً من العام القادم، ليكون التحول الرقمي جزءا لا يتجزأ من منظومة التعليم. 

وأكد أبوغزاله أن التعليم سيتحول إلى تعلّم رقمي، حيث أن وسائل التعليم قد تغيرت والحاجة إلى تقنية المعلومات والاتصالات أصبحت ملحة، مشددا على ضرورة تعليم هذه التقنية للطلاب بدءا من مراحل دراستهم الأولى.