"أبوغزاله المعرفي" وإدارة حماية الأسرة والأحداث يعقدان ندوة "الأسرة الآمنة وأثر الإنترنت والإعلام على الأسرة والأبناء"

عمان – ‏نظّم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد مؤسسات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، بالتعاون مع الفريق التوعوي المتنقل لإدارة حماية الأسرة والأحداث في مديرية الأمن العام، ندوة توعوية بعنوان "الأسرة الآمنة وأثر الإنترنت والإعلام على الأسرة والأبناء".

ومشاركة الملتقى بالحملة هي جزء من جهود المجموعة ممثلة برئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بدعم الجهود الوطنية لمختلف مؤسسات الدولة، حيث تعتبر الندوة أحد برامج مديرية الأمن العام الوطنية لحماية الأمن والشباب. 

وتحدث المحاضرون في الندوة عن الأسر الآمنة وتربية الوالدين الصحيحة، وأبرز الخدمات والإجراءات التي تقدمها وتتبعها إدارة حماية الأسرة في حال تلقي بلاغ عنف أسري، وسبل الوقاية من خطر الجريمة والعنف والمخدرات، والسلوكيات الخاطئة، وترسيخ مبادئ الاعتدال والأمن والسلم. 

واستهدفت الندوة أبناء المجتمع المحلي والمؤسسات الشبابية، وتمت ترجمتها إلى لغة الإشارة من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية الأولى لمترجمي لغة الإشارة، السيد أسامة الطهراوي. 

وتهدف إدارة حماية الأسرة والأحداث إلى تعزيز منظومة الحماية، من خلال تقديم خدمات أمنية متخصصة وفقا لاحتياجات المتعرضين للإساءة من العنف الأسري والعنف ضد الأطفال والعنف المبني على النوع الاجتماعي والاعتداء الجنسي وجنوح الأحداث، بما يحقق المصلحة الفضلى للأسرة والطفل، من خلال كوادر مؤهلة ومتخصصة وباستخدام أحدث التقنيات وضمن أعلى معايير الخصوصية والسرية.