تكريم الدكتور أبوغزاله في الملتقى الشبابي الكويتي والعربي الثالث

الكويت- كرم الملتقى الشبابي الكويتي والعربي الثالث سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، على جهوده العديدة في خدمة التنمية المستدامة، والخدمة المجتمعية على مستوى الدول العربية بشكل عام، والكويت بشكل خاص. 

وكان الملتقى قد انعقد تحت شعار "دور الشباب في التنمية المستدامة واستدامة المياه"، بتنظيم من سلطة الشباب بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط وجمعية المياه الكويتية، ترجمة لاهتمامهم بقضايا التنمية بمفهومها الشامل والمستدام، لدعم وتبني المبادرات الابتكارية والإبداعية لدى الشباب وتحويلها إلى مشروعات تنموية هادفة تساعد في توفير الطاقة والمياه.

وقال الدكتور أبوغزاله في كلمته التي شارك فيها في الملتقى "رقميا"، "إن تجربتي مع الجمعيات الكويتية على مدار 40 عاما علمتني أن أثق بها وبدور الشباب. فالشباب هو الداعم القوي لأي نجاح، وهو حجر الأساس في النهضة والفكر والتطوير، وخاصة في عصر الثورة الصناعية". 

وأكد الدكتور أبوغزاله على ضرورة منح الشباب فرصة قيادة المشاريع، وإبداء الرأي، والاستعانة بهم في إيجاد الحلول، واتخاذ القرارات، داعيا إلى منحهم فرصة المشاركة الحقيقية. 

ووجه الشكر الجزيل للمعهد العربي للتخطيط ولجميع القائمين على الملتقى، على دعوته للمشاركة وتكريمه. 

يشار إلى أن المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية إقليمية مستقلة غير ربحية، مقرها دولة الكويت، تأسس عام 1980، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات المحلية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وعقد اللقاءات التنموية والنشر، وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتية.