"أبوغزاله المعرفي" ومبادرة "لفتة قانونية" يعقدان ورشة عمل حول قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن

عمان – ‏نظّم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد مؤسسات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، بالتعاون مع مبادرة "لفتة قانونية"، ورشة عمل حول "قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن".

وتم تنظيم الورشة كجزء من دور الملتقى في دعم وتطوير مهارات الشباب بعقد النشاطات التوعوية والتدريبية، تطبيقا لتوجيهات رئيس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، حيث شارك فيها مجموعة من المحامين العاملين والمتدربين.

وقدم الورشة المحامي الأستاذ الدكتور محمد المحارمة، استعرض خلال الورشة تعريف الجريمة الإلكترونية وخصائصها وأنواعها وأركانها، مبينا أن قضايا الجرائم الإلكترونية في الأردن في تزايد مستمر خاصة القضايا التي تمس الشخصية مثل التهديد والابتزاز واغتيال الشخصية والتي لا تقل أهمية عن الجرائم الأخرى مثل المالية أو الجرائم التي تمس بالأمن والسلامة.

وأسس مبادرة "لفتة قانونية" المحاميتان المتدربتان الأستاذة لميس الجبور والأستاذة روان الطبنجة، بهدف زيادة الخبرة ونشر المعرفة لفئة الشباب في العديد من المجالات والقضايا.
وأعربت الأستاذة الجبور عن اعتزازها بالتعاون مع ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، مشيدة بجهوده في دعم الشباب وتعزيز فكرهم الإبداعي بما يسهم في بناء مستقبلهم، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة في توعيتهم وتثقيفهم في مختلف القضايا الحيوية، والتي من ضمنها الجرائم الإلكترونية.

من جانبها دعت الأستاذة طبنجة المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية والتنظيمية للعمل بشكل متكامل لتطوير وتنفيذ استراتيجيات فعّالة لمكافحة الجرائم الإلكترونية وتحقيق الأمن الرقمي والعدالة في المجتمعات، مشيرة إلى أن التحديات التي تواجهنا في العصر الحالي تتطلب التركيز على تعزيز التوعية والتثقيف حول مخاطر هذه الجريمة وتداعياتها.