أبوغزاله يجدد منحة تأهيل المحاسبين المهنيين في قطاع غزة والمخيمات تقديراً منه لدعم صمود الشعب الفلسطيني

عمان – عقدت جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن)/ وهي عضو في طلال أبوغزاله فاونديشن- اجتماعها العادي الرابع والثلاثين، برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس إدارة الجمعية.

ورحب الدكتور أبوغزاله بأعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة للجمعية، وخاصة المؤسسين لها والذين ما زالوا يدعمونها منذ 39 عاما، مثنيا على جهود الهيئة في تنمية أعمال الجمعية ونشاطاتها، التي ما تزال هي الجمعية الوحيدة في المنطقة التي تعمل كمؤسسة تأهيلية وتعليمية وتدريبية في مجال المحاسبة منذ العام 1986. 

وأعلن الدكتور أبوغزاله عن تجديد المنحة الشخصية المقدمة منه لأبنائه المحاسبين وخريجي كليات المحاسبة والتجارة والاقتصاد في قطاع غزة والمخيمات، وأضاف بأنّ هذه المنحة هي امتداد للمنحة السابقة التي أطلقها لتأهيل أبنائه في الضفة والقطاع عام 2001، وشملت ألف محاسب فلسطيني دعماً لهذا القطاع المهني الحيوي الهام في الاقتصاد الفلسطيني، وتأهيل أكبر عدد من المحاسبين تأهيلا عالياً لسد حاجة سوق العمل والمؤسسات.

وقرر أبوغزاله وبصفته رئيس المجمع الدولي للمحاسبين القانونيين IASCA منح عضوية مجانية في المجمع الدولي لكل عضو يسجل في جمعية المجمع (الأردن) تحفيزاً منه للطلاب للتسجيل في عضوية الجمعية وتنشيطاً لها.

كما أكد سعي الجمعية المستمر لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بهما، مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه الجمعية وبالجهود التي يقوم بها كل من أعضاء الهيئة الإدارية والكادر الوظيفي ومجلس الإدارة. 

وأثنى الدكتور أبوغزاله على النتائج الإيجابية التي حققتها الجمعية خلال عام 2023، ودورها في تسهيل وتطوير وتمويل مجموعة كبيرة من الترجمات الصادرة عن الاتحاد الدولي للمحاسبين.

واستعرض المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ سالم العوري تقرير الهيئة الإدارية عن أعمال الجمعية للسنة المنتهية بتاريخ 31/12/2023، وخططها المستقبلية، حيث أوضح التقرير امتيازات الأعضاء، وأهم الإصدارات المهنية التي تمت ترجمتها وطباعتها ونشرها والتي من ضمنها المجلة الشهرية المهنية.

وفيما يتعلق بالتدريب والتأهيل، فقد بين التقرير تنوع طريقة عقد الدورات التدريبية ما بين الرقمية والوجاهية والمسجلة، سواءً على مستوى المملكة أو الدول العربية، كما أوضح التقرير بأن العمل جارٍ على تعزيز التعاون لعقد اتفاقيات مشتركة بين مجموعة من الجهات داخل المملكة وخارجها. 

وفي هذا السياق يشار إلى أن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة، وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، وتسعى أيضاً لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك إلى أعلى المستويات المهنية، من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية، ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.